هل يقاطع الهلال والاتحاد الحكام الأجانب؟ موقف مفاجئ قبل جولة النهائيات في دوري روشن السعودي

كشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء عن موقف ناديي الهلال والاتحاد فيما يتعلق باستقدام حكام أجانب لمبارياتهما في الجولة الأخيرة من دوري روشن السعودي، وقد تمكن الاتحاد من حصد لقب دوري المحترفين السعودي يوم السبت الماضي بعد غياب دام لمدة 14 عامًا، حيث تغلب على الفيحاء بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري.

إلغاء طلب استقدام الحكام الأجانب

وفي خطوة مفاجئة، قام ناديا الهلال والاتحاد بإرسال طلب لاتحاد كرة القدم يطلبان فيه إلغاء استقدام حكام أجانب للمشاركة في المباريات الأخيرة من الدوري، تأتي هذه الخطوة بينما أصر نادي النصر على استدعاء طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراتهم أمام الفتح، وهي المباراة التي تختتم منافسات الدوري.

من المقرر أن يحتضن استاد الاتحاد مباراة فريقه مع الطائي مساء يوم غد الأربعاء، وتعد هذه المباراة هي المواجهة التي ستحدد بشكل رسمي تتويج الفريق بلقب الدوري في الجولة الثلاثين والأخيرة من دوري روشن للمحترفين.

بهذا التصريح، تكشف الأندية السعودية الكبيرة عن موقفها الموحد بخصوص استخدام الحكام الأجانب في المباريات الحاسمة، ومن المتوقع أن يثير هذا القرار الكثير من الجدل والتساؤلات حول تأثير ذلك على جودة التحكيم ومصداقية المباريات النهائية.

تبقى المتابعة الدقيقة لمستجدات هذا الأمر مطلبًا لجميع عشاق الكرة السعودية، وسيكون على اتحاد كرة القدم أن يتخذ القرار المناسب بناءً على مصلحة اللعبة ومستقبلها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد