هل سيرحل سيرجيو بوسكيتس بشكل رسمي عن نادي برشلونة هذا الموسم؟

أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيانه الرسمي ليوم الأربعاء أن لاعبه وقائده في خط الوسط (سيرجيو بوسكيتس) قد قرر الرحيل عن النادي الكتالوني في نهاية الموسم الحالي دون تجديد لعقده، وهو الذي من المفترض أن ينتهي هذا العام بعد مسيرة امتدت لأكثر من 18 عام. حقق بهذه السنوات سيرجيو بوسكيتس مع برشلونة كل الألقاب التي يحلم بها أي لاعب آخر، وكانت أبرز المواسم التي قضاها هو موسم السداسية التاريخية في عام 2009.

وصرح النادي الكتالوني في بيانه الرسمي المنشور على موقع عبر شبكة الانترنيت ونشره أيضاً على منصات التواصل الاجتماعي عبر حساباته الرسمية أن ” سيرجيو بوسكيتس، أحد أفضل اللاعبين الذين دافعو عن النادي، سيغادر في صيف 2023″

أما سيرجيو لاعب خط الوسط المخضرم ذو ال 34 عاماً، أعلن عن قراره أيضاً بانه سعيد بالفترة التي قضاها مع النادي، وعبر عن ذلك بفيديو مؤثر قال من خلاله أنه تشرف بتمثيل ألوان هذا النادي وحمل شعاره وشارة قيادته، ولكن هذه حال الدنيا ولكل كل شيء نهاية.

لمحة عن مسيرة بوسكيتس الرائعة مع برشلونة

يعد سيرجيو من أبرز أبناء هذا النادي، فوالده كارلوس بوسكيتس كان أيضاً لاعباً للنادي الكتالوني بين عامي 1985 و1999.

أما بوسكيتس الابن، فقد انضم من اكاديمية برشلونة والتي تسمى (لا ماسيا) للناشئين في تموز عام 2005، وصعد للفريق الأول مع عام 2008 حينما كان يدير الفريق آن ذاك الفيلسوف بيب غوارديولا.

وشهد مع نادي برشلونة مرحلة صعوده لمصاف الأندية الكبار أولاً وتدهوره في الأعوام الأخيرة خصوصاً بعد رحيل الأسطورة ليونيل ميسي عن النادي.

لذا يمكننا اعتبار سيرجيو بوسكيتس هو شاهد على العصر هذا بما فيه من بطولات وخسارات وفرحة وحزن، وهو راوي القصة الجميلة التي يتغنى بها عشاق النادي بكل تفاصيلها.

أبرز إحصائيات سيرجيو بوسكيتس مع برشلونة

لعب في ال 18 عام السابق سيرجيو 718 مباراة مع النادي، وهو ما يجعله في الترتيب الثالث كأكثر لاعب مشاركة في المباريات في تاريخ النادي البرشلوني.

كما أن خزانة النادي مع بوسكيتس امتلأت بالألقاب، فحصل سيرجيو مع برشلونة على 31 بطولة، بينها 8 القاب دوري اسباني ممتاز (لا ليغا) ول 7 كؤوس محلية باسم (كأس الملك) و7 كؤوس سوبر اسباني. و3 كؤوس توج بها بالبطولة الأهم وهي دوري أبطال أوروبا.

وسجل بوسكيتس في هذه المسيرة 18 هدف، وهو رقم جيد بالنسبة للاعب خط وسط دفاعي، وصنع لأصدقائه في الفريق 45 هدف عبر تمريراته الحاسمة.

تشافي يريد بقاء بوسكيتس في برشلونة

إلى أين سيذهب بوسكيتس بعد برشلونة؟

تناولت مصادر صحفية واعلامية متنوعة أخبار أن إدارة نادي الهلال الذي يلعب في الدوري السعودي مهتمة بخدمات بوسكيتس في فريقها، فهل سينتقل بوسكيتس للرياض؟

على صعيد أخر، فقد كان تشافي فيرنانديز، زميل بوسكيتس السابق كلاعب، ومدربه الحالي، متمسكاً بخدمات مواطنه سيرجيو، ولكن وبسبب وجود مشكلات مادية في النادي فقد كان شرطاً على اللاعب القبول بتخفيض راتبه بنسبة 70% ليتم الصفقة وهو ما لم يرغب به سيرجيو أبداً. هذا لأن النادي ملزم بتخفيض قائمة الرواتب التي يتقاضاها اللاعبون لديه والتي تقارب ال 200 مليون يورو.

فكان آخر عرض تلقاه بوسكيتس من برشلونة بقيمة 15 مليون يورو سنوياً مخصومة الضرائب، ولكن لم يناسب هذا اللاعب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد