هل ستشارك برشلونة في دوري أبطال أوروبا رغم قضية نيغريرا؟

 

كشفت تقارير صحافية إسبانية عن تسريبات تصدرت عناوين الأخبار في داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مفادها أن تقرير الثنائي المكلف بالتحقيق في لجنة الأخلاقيات والتأديب، ميريام كولر وجان صمويل ليوبا، قد أوصى لجنة الاستئناف في “يويفا” بالسماح لنادي برشلونة بالمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

كانت التحقيقات قد بدأت حول “انتهاك محتمل” من جانب برشلونة في قضية نيغريرا، بعد أن نشرت إذاعة “كادينا سير” وثائق تفيد بدفع النادي لمبلغ قدره 1.4 مليون يورو (حوالي 1.529 مليون دولار) إلى نائب رئيس لجنة التحكيم الإسبانية بين عامي 2016 و2018، خوسيه ماريا نيغريرا.

 

قضية نيغريرا أثارت الجدل في الرأي العام الرياضي في إسبانيا، حيث اتهمت النيابة الإسبانية برشلونة ونيغريرا بالفساد المالي، وواجه النادي اتهامات بـ”الفساد” و”خيانة الأمانة” و”السجلات التجارية المزيفة”.

 

تفاصيل قضية نيغريرا

 

وبحسب إذاعة “كادينا سير”، قام برشلونة بدفع المبلغ المذكور على ثلاث دفعات لشركة “داسنيل 95 أس أل” المملوكة لخوسيه ماريا نيغريرا، وتوقفت المدفوعات بعد تقاعد نيغريرا من اللجنة في عام 2018. وقد أكد النادي الكتالوني آنذاك أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد أي محاولات لتشويه صورته.

 

من جانبه، زعم الفريق القانوني لنيغريرا أن موكله يعاني من مرض الزهايمر، ما قد يعفيه من المساءلة القانونية في القضية، وأشارت صحيفة “إسبانيول” إلى أن الفريق الطبي المعني سيعمل على إعفاء نيغريرا من الإدلاء بالشهادة بناءً على حالته الصحية، ما قد يلغي المسؤولية الجنائية عنه في هذه الحالة.

 

موقف الفريق الكتالوني من دوري أبطال أوروبا

 

إذا تم قبول توصية لجنة الاستئناف في “يويفا” بالسماح لبرشلونة بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024، فسيكون ذلك اعترافاً ضمنياً من الاتحاد بأن القضية قد حُسمت لصالح النادي الكتالوني، ولكن يتعين على برشلونة الانتظار عشرة أيام لاتخاذ القرار النهائي حول مصيره، بناءً على القرار الرسمي المرتقب من “يويفا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد