هالاند يحطم رقم محمد صلاح القياسي في الدوري الإنجليزي

سجل المهاجم النرويجي الدولي، إيرلينج هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي، هدفًا في مرمى فريق أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما أدى إلى تحطيم الرقم القياسي الذي كان يملكه اللاعب الدولي المصري، محمد صلاح، في الدوري.

وأُقيمت مواجهة بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال على أرضية ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكَّن بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، من تحقيق الفوز على تلميذه السابق ميكيل آرتيتا، مدرب فريق أرسنال، بنتيجة 4-1 على أرضية ملعب “الاتحاد”.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 73 نقطة، محتلًّا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلف أرسنال الذي يتصدر الجدول برصيد 75 نقطة، لكن الفريق الأزرق لديه مباراتين مؤجلتين وفي حال فوزه فيهما، سيحتلُّ المركز الأول بشكل رسمي.

هالاند يحطم رقم صلاح التاريخي

وتمكّن إيرلينج هالاند، المهاجم النرويجي، من تحطيم رقم النجم المصري محمد صلاح، بعد وصوله إلى 33 هدفًا في موسم واحد حتى الآن، وكان الرقم القياسي السابق مسجَّلًا باسم صلاح، والذي سجل 32 هدفًا في موسم 2017-2018 مع فريق ليفربول.

وبعد هدفه ضد أرسنال، ساهم إيرلينج هالاند في تسجيل 57 هدفًا هذا الموسم بكل المسابقات، منها 49 هدفًا و8 تمريرات حاسمة، وهذا الرقم يتفوَّق على أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا بفارق 15 هدفًا.

ويتفوَّق إيرلينج هالاند بتسعة أهداف عن أقرب منافسيه هذا الموسم، وهو هاري كين الذي سجَّل 24 هدفًا، بينما سجل محمد صلاح 16 هدفًا حتى الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد