نصف مليون ريال غرامة اختلاس أموال «اتحاد القدم» أو الفيفا أو الرابطات أو الأندية

أصدر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لائحة تنص على أنه يجب الانضباط للموسم الرياضي 2023/24، وجاء فيها بيان هام على حظر إساءة استخدام السلطة واختلاس الأموال، حيث تشتمل العقوبة على الغرامات المالية والمنع من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم السعودية.

أهم نقاط اللائحة:-

  • أمروا بمنع أي شخص يقوم بإساءة استخدام السلطة بأي شكل من الأشكال، فعلى سبيل المثال لا الحصر سواء كان لتحقيق أغراض خاصة أو أرباح مادية لنفسه مباشرة أو بواسطة.
  • وأيضاً أمرت بمنع أي شخص من اختلاس أي أموال راجعة للفيفا أو الاتحاد السعودي لكرة القدم (رابطات، أو الأندية)، سواء كان الاختلاس بشكل مباشر أو غير مباشر، مؤكدة أن المخالف يعاقب بغرامة مالية مناسبة لا تقل عن 500 ألف ريال سعودي، لمدة لا تزيد على 5 سنوات، كما أنه يمنع من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة لا تزيد على سنتين.
  • كما وقد أصدرت اللائحة أنه يتم احتساب مبلغ المنافع المحققة أو الأموال المختلسة ضمن مبلغ الغرامة.

الواجب على متلقي الغرامات:-

ويجب على أي شخص أن يقدم تقرير إلى اللجنة القضائية المختصة عن أي مخالفة، مؤكدة أن عدم الالتزام بواجب الإبلاغ عن السلوك المخالف لأحكام اللائحة يعتبر مخالفة تستوجب العقوبة، وتعاقب لجنة الانضباط والأخلاق أي مخالفة لهذه المادة بغرامة مالية لا تقل عن 500 ألف ريال سعودي، وللجنة في الحالات الخطرة أن توقع عقوبات إضافية، كما ويشدد في العقوبة إذا كان مرتكب المخالفة شاغلا لمنصب عال في كرة القدم، ويشدد في العقوبة كذلك بحسب أهمية المنفعة المحققة، أو المبلغ المختلس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد