ملخص أهداف ونتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا في كأس العالم قطر 2022 “الانتصار الأكبر!”

انتهت مساء اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة E من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم fifa  قطر 2022، حيث استضاف الليلة ملعب ستاد الثمامة Al Thumama Stadium في العاصمة القطرية الدوحة، أحداث المواجهة القوية والمثيرة، والمباراة العاشرة في المونديال الجديد، إذ أسفرت نتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا عن فوز عريض للماتادور الإسباني، هو الأكبر في نتائج مونديال قطر 2022، بنتيجة (7-0)، ما منح الصدارة المباشرة لبطل كأس العالم جنوب أفريقيا 2010.

ملخص أهداف ونتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022

كواليس وملخص أهداف ونتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022

قبل كل شيء، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية، ملخص أهداف ونتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا، إضافة إلى تشكيل اللقاء، وترتيب المجموعة الخامسة E النهائي من نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى، وأخيرًا موعد المواجهة المقبلة للمنتخبين.

تشكيل اللقاء المثير

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الإسباني بقيادة المدير الفني لويس إنريكي Luis Enrique عن تشكيل الماتادور الإسباني في مواجهة كوستاريكا، والتي جاءت كالتالي:

تشكيل المنتخب الإسباني في مواجهة كوستاريكا في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022
تشكيل المنتخب الإسباني

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب الكوستاريكي وعلى رأسها المدرب الكولومبي لويس فرناندو سواريز Luis Fernando Suarez عن تشكيل “لوس تيكوس” ضد إسبانيا، والتي ضمت العناصر الآتية:

تشكيل المنتخب الكوستاريكي ضد إسبانيا في مونديال قطر 2022
تشكيل المنتخب الكوستاريكي

ملخص أهداف ونتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا

كما أسلفنا، فقد سجلت نتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا، في إطار منافسات المجموعة الخامسة، النتيجة الأكبر في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، بـ(7-0).

استهل الماتادور الإسباني أحداث المباراة مبكرًا، بهدف من توقيعه داني أولمو Dani Olmo مهاجم لايبزيج الألماني الحالي ودينامو زغرب الكرواتي السابق عند الدقيقة 11 من زمن شوط المباراة الأول.

جاء الهدف الإسباني الأول بعد استخلاص رائع لتمريرة ساقطة من جافي داخل منطقة جزاء كوستاريكا، ليسددها من فوق الحارس كيلور نافاس لحظة خروج نجم الـPSG الحالي وريال مدريد السابق.

أهداف ونتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا
لحظة دخول الهدف الإسباني الأول في شباك كوستاريكا في كأس العالم فيفا قطر 2022

بعدها بنحو 10 دقائق، يسجل ماركو أسينسيو Marco Asensio نجم ريال مدريد الحالي وإسبانيول وريال مايوركا سابقًا، الهدف الثاني للإسبان بعد عرضية جوردي ألبا Jordi Alba الظهير الأيسر الكتالوني من الجهة اليمنى لدفاع الفريق الكوستاريكي.

الهدف الثاني للمنتخب الإسباني عن طريق أسينسيو

وفي الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، تحديدًا عند الدقيقة 31، يحرز فيران توريس  Ferran Torres مهاجم البارسا ثالث الأهداف الإسبانية وأولى أهدافه في اللقاء، وذلك من ركلة جزاء تحصل عليها جوردي ألابا، قبل أن يسددها توريس أرضية على يمين الحارس نافاس.

ركلة جزاء إسبانيا في مباراة كوستاريكا بعد إعاقة جوردي ألبا
أهداف مباراة إسبانيا ضد كوستاريكا
الهدف الثالث للإسبان من توقيع فيران توريس

لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا ضد كوستاريكا بثلاثية نظيفة (3-0).

في الشوط الماضي، وبعد مضي الدقائق العشر الأولى منه، يمرر جافي عرضية نموذجية بعد انطلاقة في الجانب الأيسر من دفاع الكوستاريكيين، تصل إلى فيران توريس، الذي يراوغ الدفاع وحارس المرمى، قبل أن يسددها من بينهم، لتسكن كرة الهدف الرابع الشباك بصورة رائعة.

لحظة تسديد فيران توريس كرة الهدف الرابع للمنتخب الإسباني في شباك الكوستاريكيين

قبل نحو ربع ساعة على نهاية اللقاء، ينطلق المدافع الشاب اليكس بالدي Alex Balde الظهير الأيسر الكتالوني، بهجمة عنترية، يمررها بينية إلى ألفارو موراتا Alvaro Morata نجم أتلتيكو مدريد الحالي، ويوفنتوس وتشيلسي وريال مدريد السابق، يفشل الأخير في مرواغة الحارس الكوستاريكي الخارج من مرماه، ليمررها خارج منطقة الجزاء إلى جافي Pablo Gavira نجم برشلونة القادم من الخلف يسددها بوجه القدم الخارجي، لترتطم في القائم الأيسر لمرمى كيلور نافاس الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تتهادى إلى داخل الشباك، والهدف الخامس للمنتخب الإسباني.

الهدف الإسباني الخامس في مرمى كوستاريكا ونافاس يكتفي بالمشاهدة

ليكون جافي (18 عامًا) ثاني أصغر لاعب يسجل في المونديال منذ الأسطورة البرازيلية بيليه في كأس العالم 1958، والذي سجل ثنائية في مرمى السويد بعمر 17 عامًا.

قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، ينفذ بالدي انطلاقة جديدة من الجانب الأيسر لدفاع “لوس تيكوس”، يتدخل نافاس لإبعادها بالخبرة، قبل أن تصل إلى البديل كارلوس سولر Carlos Soler لاعب باريس سان جيرمان وفالنسيا السابق، الذي يسددها من مرة واحدة قوية على يسار زميله في الفريق الفرنسي، معلنًا عن سادس الأهداف الإسبانية في المباراة.

لحظة دخول الهدف السادس للماتادور

ومع نهاية الوقت الأصلي، قرر حكم اللقاء احتساب 8 دقائق وقت بدل من ضائع.

واختتم ألفارو موراتا سباعية الإسبان، بعد تمريرة بينية من داني أولمو صاحب الهدف الأول ضربت دفاعات الكوستاريكيين، يسددها في الزاوية الضيقة اليمنى لمرمى كيلور نافاس.

نتيجة وأهداف مباراة إسبانيا مع كوستاريكا
الهدف السابع والأخير للمنتخب الإسباني

 

لتكون نتيجة مباراة إسبانيا ضد كوستاريكا النهائية (7-0).

 

تولى قيادة المباراة تحكيميًا الحكم الدولي الإماراتي محمد عبدالله حسن محمد.

إليكم إحصائيات اللقاء كاملة:

إحصائيات ونتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا في نهائيات كأس العالم قطر 2022
إحصائيات مباراة إسبانيا وكوستاريكا في نهائيات كأس العالم قطر 2022

ترتيب المجموعة

على ضوء نتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا الليلة، يكون قد دشن الماتادور أولى نقاطه الثلاث في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، وصافي (+7) أهداف.

ليعتلي مباشرة صدارة ترتيب المجموعة الخامسة E بجدارة، متفوقًا بفارق (+6) أهداف عن المنتخب الياباني الوصيف.

بينما تذيل المنتخب الكوستاريكي ترتيب المجموعة، بفارق (-6) أهداف عن المنتخب الألماني صاحب المركز الثالث.

كانت اليابان قد تغلبت اليوم في مفاجأة من العيار الثقيل على ألمانيا بنتيجة (2-1).

جدول ترتيب المجموعة الخامسة E بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى في مونديال قطر 2022
جدول ترتيب المجموعة الخامسة E بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى

موعد المواجهة القادمة

حول موعد مباراة إسبانيا القادمة، من المقرر أن يلتقي الماتادور مع المنتخب الألماني يوم الأحد القادم 27 نوفمبر 2022.

وذلك في قمة أوروبية خالصة، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وسيستضيف ملعب ستاد البيت Al Bayt Stadium في مدينة الخور القطرية أحداث مباراة إسبانيا وألمانيا.

من ناحية أخرى، وبشأن موعد مواجهة كوستاريكا المقبلة، فتنتظر منتخب البلد الواقع في منطقة أمريكا الوسطى لقاء صعب مع المنتخب الياباني مساء الأحد القادم أيضًا.

وذلك ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات المونديالي أيضًا.

على أن يحتضن ملعب ستاد أحمد بن علي المونديالي Ahmad Bin Ali Stadium في مدينة الريان القطرية، أحداث مباراة اليابان وكوستاريكا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد