بإستاد برج العرب أمس الجمعة تمكن الزمالك من الفوزعلى الوداد المغربي بأربعة أهداف دون مقابل، ولك في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، وهذا ما أثار غضب جماهير الوداد.

لذلك أعلن فريق الوداد البيضاوي الذي ينافس في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم وأخذ رد فعل جراء هذه النتيجة ومحاولة منه لإمتصاص غضب الجماهير، أنه انفصل عن الويلزي جون توشاك مدرب نادى الوداد بعد أقل من ساعة من هزيمته الثقيلة أمام الزمالك المصري في الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وهذا ما صرح به  الوداد  أن مجلس الإدارة برئاسة سعيد الناصري يقدم “اعتذاره الصريح لجماهير وكل مكونات نادي الوداد الرياضي ويتحمل مسؤوليته كاملة” وذلك في بيان رسمي على موقعه على الإنترنت.

كما أضاف البيان: “اعتبارا لهذه المسؤولية قرر نادي الوداد الرياضي إنهاء عقد المدرب جون توشاك”.

وكان الوداد البيضاوي، وصيف بطل المغرب، قد ودع كأس العرش المغربي قبل أيام أمام فريق المغرب الفاسي المنتمي لدوري الدرجة الثانية.

والجدي بالذكر أن النادي يعتبر من كبار البطولة المغربية والإفريقية، ويكفي أن نطلع على خزائن النادي لنعرف حجمه الحقيقي. فقد تأسس النادي سنة 1937 على يد الحاج محمد بنجلون ومجموعة من الشباب الحاملين للفكر الوطني الرافض للإستعمار الفرنسي، وقد تم إختيار إسم الفريق نسبة لكوكب الشرق وداد أم كلثوم، وقد ثم إختيار اللون الأحمر للنادي كونه اللون السائد في العلم الوطني إضافة للون الأبيض الرامز للسلام، وتعتبر مدرجات فريميجا بملعب محمد الخامس الحصن الحصين لجماهير الوداد، ومن أغلى ألقاب النادي نجد كأس عصبة المغرب (الدوري المغربي قبل الاستقلال) 5 مرات والبطولة الوطنية (الدوري المغربي بعد الاستقلال) لـ13 مرة، كأس العرش 9 مرات، دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، كأس الكؤوس الأفريقية لمرة واحدة، وهذا بالضبط ماجعل من نادي وداد الأمة واحداً من أقوى الفرق المغربية والإفريقية على الإطلاق ويحذى بشعبية كبيرة من قبل المغربين.