نادرة تاريخية في كرة القدم.. مدرب يقترب من قيادة ناديين ومنتخب في نفس الوقت

شهدت الساعات القليلة الماضية قرارًا من إدارة فلامنجو البرازيلي بإقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم سامباولو، بعد النتائج المتذبذبة خلال الفترة الأخيرة.

البرازيلي دينيز المصدر/ منصة x

وكشفت تقارير صحفية برازيلية أن فلامنجو يستعد للإعلان عن تولي فيرناندو دينيز، مدرب فلومينيسي المؤقت مهمة تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من السخرية على قرار تولي دينيز قيادة فلامنجو، خاصة وأنه يقوم بتدريب فريق منافس في البطولة ذاتها، بالإضافة إلى إتفاق الاتحاد البرازيلي مع المدرب على تولي منتخب السيلساو مؤقتًا خلال الفترة المقبلة بجانب عمله كمديرًا فنيًا لفلومينيسي.

وأصبح المدرب البرازيلي دينيز، مديرًا فنيًا لفريقين متنافسين في بطولة ذاتها بجانب توليه القيادة الفنية لمنتخب السامبا، مما يجعلها حالة نادرة وتاريخية في عالم كرة القدم،خاصة أنها لم تحدث من قبل.

ولم يعلق الاتحاد البرازيلي على هذا الواقعة حتى الآن، مما يجعل هناك خرقًا لقوانين اللعبة على الصعيد التدريبي، حيث سيكون هناك مواجهة مرتقبة بين فلامنجو وفلومينيسي، مما يجعل المدرب لن يستطيع تدريب الفريقين في الوقت ذاته.

ودخل دينيز التاريخ كأول مدرب يقود فريقين في البطولة ذاتها بجانب تدريب منتخب بلاده.

وكان الاتحاد البرازيلي قد أعلن عن إسناد دينيز مهمة قيادة السيلساو خلال الفترة المقبلة، بعدما أصر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفتي لريال مدريد على استكمال عقده مع العملاق الإسباني، والذي سينتهي مع نهاية الموسم الجاري في صيف 2024، ومن ثم تدريب تولي تدريب البرازيل بعد ذلك للاستعداد بقوة لمنافسات كأس العالم 2026 المقبلة.

الجدير بالذكر أن فلامنجو وفلومينيسي يعدان أحد أقوي الأندية البرازيلية، ومن المقرر أن يلتقيا في نوفمبر المقبل في الدوري البرازيلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد