نابولي وريال مدريد.. الفريق الجنوبي يدفع ثمن رحيل سباليتي وتعيين جارسيا

تلقت جماهير نابولي الإيطالي صدمة كبيرة بالأمس الثلاثاء، بعدما تعرض الفريق الأول لكرة القدم لخسارة من نظيره ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3/2، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

سباليتي المصدر/ منصة x

وظهر بطل الدوري الإيطالي بمستوى سيء خلال المباراة، حيث لم ينجح في الفوز على عملاق الدوري الإسباني في المواجهة التي شهدها ملعب دييجو أرماندو مارادونا معقل الفريق الجنوبي.

نابولي وسباليتي.. الفريق الجنوبي يجنى فشل القرار الخاطيء

قررت إدارة نابولي توجيه الشكر للمدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي، على الرغم من تتويج الأخير بلقب الدوري الإيطالي بعد غياب دام ل 33 عامًا، ووصوله للأدوار الاقصائية المتقدمة في دوري أبطال أوروبا، بعدما قام ببناء فريق قوي قادر على مجابهة الكبار.

وكان نابولي خلال الموسم الماضي يبعث الرعب في نفوس منافسيه، حيث نجح سباليتي في الوصول بالفريق لحالة فنية مميزة على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

وتولى الفرنسي رودي جارسيا قيادة الفريق الجنوبي خلفًا لإسباليتي، بعد رحيله عن تدريب النصر السعودي بسبب علاقته الغير جيدة البرتغالي كريستيانو رونالدو ونتائج الفريق التي ساءت قبل رحيله.

ولم يقدم جارسيا المردود الفني التي كانت تطمح به جماهير نابولي، حيث يتواجد الفريق في المركز الثالث بترتيب الدوري الإيطالي برصيد 14 نقطة، بينما يحتل الإنتر وميلان الصدارة برصيد 18 نقطة.

فيما يحل نابولي في وصافة ترتيب مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط بعد هزيمته بالأمس أمام ريال مدريد.

سبب رحيل سباليتي عن نابولي
كشف سباليتي عن أن سبب رحيله عن نابولي يعود لعدم قدرته على العمل في النادي، بعدما أفتقد للطاقة التي تجعله يحقق النجاحات.
بينما كشفت تقارير صحفية أن سباليتي ساءت علاقته بإدارة النادي خلال الموسم الماضي، كما أنه كان يقرر الرحيل عن النادي لكنه فضّل مصلحة الفريق الجنوبي واستمر حتى حصد لقب الدوري.

فالفيردي يمنح ريال مدريد انتصار غالي على نابولي

نجح الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي في اقتناص فوز قاتل لفريقه ريال مدريد، بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

شهدت مواجهة نابولي أمام ريال مدريد تقدم الفريق الإيطالي في النتيجة عن طريق اللاعب ليو أوستيجارد، في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، بينما تألق البرازيلي فينيسوس جونيور خلال المواجهة على الرغم من عودته الحديثة من الإصابة، حيث تعادل للريال في الدقيقة 27.

واستطاع الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام من تسجيل الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، قبل أن يتعادل بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، لتصبح النتيجة 2/2.

ورفض فالفيردي خروج المباراة بهذه النتيجة حيث استفاد من ارتداد الركنية من دفاع الفريق الجنوبي، والتي قام الكرواتي لوكا مودريتش بتنفيذها، ليقوم بتصويبها في مرمى الحارس نابولي أليكس ميريت، لكنها اصطدمت في العارضة ومن ثم في جسد الحارس وعانقت الشباك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد