ميسي والكرة الذهبية.. أرقام تاريخية تنتظر البرغوث حال الفوز بـ “البالون دور”

ينطلق حفل الكرة الذهبية لهذا العام 2023، والتي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس في تمام التاسعة من مساء اليوم الأثنين الموافقة الـ 30 من الشهر الجاري، وذلك للإعلان عن أفضل لاعب في العالم، ضمن قائمة تضم 30 لاعبًا.

ويعتبر الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي، الأكثر حصولًا على الكرة الذهبية بـ 7 مرات، بعدما تفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي توج بـ 5 كرات ذهبية.

ويعد ميسي أبرز لاعب مرشح للحصول على البالون دور خلال هذا العام، بعدما نجح في قيادة المنتخب الأرجنتيني للفوز ببطولة كأس العالم قطر 2022 الماضي.

كما أن النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي ينافس البرغوث الأرجنتيني، لكن جميع المؤشرات تنصب في صالح ميسي للفوز بالجائزة.

وحال حقق ميسي جائزة الكرة الذهبية، فإنه سينجح في تحقيق أرقام قياسية عديدة منها، أن ميسي سيصبح أول لاعب يحصد الجائزة لثماني مرات في التاريخ، بالإضافة إلى أنه سيكون أول لاعب يحصل على الكرة الذهبية وهو خارج أوروبا.

كما أنه سيكون أول لاعب في الدوري الأمريكي يحصل على البالون دور، وسيكون أول لاعب يحقق البالون دور في ثلاث عقود مختلفة، بالإضافة إلى أنه سيصبح أول لاعب يحقق الجائزة في سن الـ 36 عامًا.

وسيكون ميسي أول لاعب يتوج بالكرة الذهبية مع ثلاث أندية مختلفة وهما برشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميامي الأمريكي، بجانب أنه سيكون صاحب الرقم القياسي التاريخي في سنوات حصوله على أول كرة ذهبية وأخر واحدة له.

وأخيرًا سيكون ميسي حامل الرقم القياسي في عدد نقاط التصويت في الكرة الذهبية، وأكثر لاعب ظهورًت على منصة التتويج بالكرة الذهبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد