ميسي أم هالاند.. كأس العالم يمنح الأرجنتيني أفضلية الفوز بالكرة الذهبية الثامنة

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم حفل الكرة الذهبية، والذي سيُقام خلال الفترة المقبلة، بعدما كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، بالأمس الأربعاء، عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بالبالون دور لهذا العام 2023.

ميسي وهالاند المصدر:منصة x

ويأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، وإرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بجانب زميله بالفريق دي بروين ومحمد صلاح، لاعب ليفربول، وكيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، على رأس القائمة المرشحة للفوز بالجائزة.

وأوضحت تقارير صحفية فرنسية أن فرص فوز ميسي وهالاند بالكرة الذهبية كبيرة، في ظل المستويات القوية التي قدمها الثنائي مع انديتهم خلال الموسم الماضي والحالي.

وأشارت إلى أن الحالة التي أصبح عليها هالاند، بعد انتقاله للسيتي جعله مرشح للفوز بالكرة الذهبية، حيث نجح في المساهمة في تحقيق ألقاب محلية وقارية تاريخبة للعملاق الإنجليزي أبرزها ثلاثية الموسم الماضي “دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد” بجانب السوبر الأوروبي.

بينما تعد فرص فوز ميسي بالبالون دور أكثر من هالاند، بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم قطر 2022، بعدما حقق الانتصار على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية بركلات الترجيح، بجانب قيادة إنتر ميامي لأول لقب في تاريخه، ليجعله الأكثر نسبًة لحصد الجائزة.

كأس العالم يمنح ميسي الأفضلية للفوز بالبالون دور

استطاع ليونيل ميسي قيادة منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس العالم، بعد المشوار الصعب للتانجو في المونديال الماضي.

وتُشير عدة تقارير خارجة من مجلة “فرانس فوتبول”، إلى أن فوز ميسي بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده يمنحه الأفضلية للفوز بالكرة الذهبية، على الرغم من المنافسة الشرسة والقوية مع النرويجي هالاند.

وأكدت أن ميسي نجح في إقناع عدد من الصحفيين الذين سيقومون بالتصويت على الفائز بالكرة الذهبية من منحهم أصواتهم خلال الاستفتاء.

وكان ميسي قد نجح في الحصول على البالون دور لسبع مرات من قبل، وحال فوزه بهذه الجائزة فستصبح الثامنة في تاريخه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد