ميزان المكاسب والخسائر في حالة انتقال صلاح للدوري السعودي

يشهد الدوري السعودي لكرة القدم المسمى دوري روشن للمحترفين، حاليًا حالة من الانتعاش في ظل استقطاب الأندية السُّعُودية لعدد كبير من نجوم الكرة العالمية من أوربا وأيضا عدد من المدربين والإداريين للعمل في الأجهزة الفنية للفرق السُّعُودية وبالأخص الأندية التي يمتلكها صندوق الاستثمار السعودي وهي الهلال والنصر والأهلي والاتحاد.
ومن بين تلك النجوم التي يسعى صندوق الاستثمار السعودي إلى تغيير وجهته من أوربا إلى الدوري السعودي، النجم المصري محمد صلاح أحد أكبر الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم وذلك من خلال العرض الذي قدمه نادي اتحاد جَدَّة السعودي.

Mohamed Salah

مميزات قَبُول عرض اتحاد جَدَّة السعودي:-

أولا، يعد أهم أوجه الاستفادة من التعاقد مع نادي الاتحاد السعودي هو الراتب الضخم الذي سيحصل عليه صلاح الذي يصل إلى 180 مليون يورو في موسمين راتب لصلاح فقط (وهو أكبر بكثير من راتبة مع نادي ليفربول) إضافة إلى 60 مليون جنيه استرليني لنادي ليفربول نظير إتمام التعاقد.
ثانيًا، أما عن الاستفادة الثانية وهي التواجد بين هذا الزخم الكبير من النجوم العالميين الذين غيروا وجهتهم إلى الدوري السعودي، وخلق حالة من المنافسة بين هؤلاء النجوم من أهم عوامل الاستفادة لدفع صلاح للقبول بالعرض.
ثالثًا، وعن آخر تلك المميزات التي يحصل عليها صلاح في حالة قَبُول العرض السعودي هو الدعم الجماهيري الكبير حيث إن صلاح هو النجم العربي الكبير الذي يحظى بدعم من الشعوب العربية وهي المِيزة التي يتفوق فيها عن باقي النجوم العالميين المتواجدين في الدوري السعودي حاليًا.

خسائر صلاح من ترك الدوري الإنجليزي والانتقال للدوري السعودي:-

أولا، أما عن الأمور التي سوف يخسرها صلاح في حالة قَبُول العرض السعودي أولها هو الابتعاد عن بطولة دوري أبطال أوربا وهو اللقب الأغلى لكل أندية أوربا وهو الذي حصل عليه صلاح عام 2019 ويسعى لتكراره مرة أخرى وسيفقد تلك الفرصة في حالة الابتعاد عن أوربا.
ثانيًا، سيبتعد صلاح عن المنافسة على لقب الكرة الذهبية أو (بالون دي اور) التي يحصل عليها أفضل لاعب في العالم كل عام التي رشح إليها صلاح من قبل عدة مرات ولكن لم يحصل عليها وفي حالة الانتقال إلى الدوري السعودي سيبتعد صلاح عن المنافسة على تلك الجائزة التي لن تخرج بالطبع عن لاعبي الدوريات الأوروبية الكبرى.
ثالثًا، وأخيرًا أحد أهم خسائر صلاح في حالة قَبُول العرض السعودي هو الابتعاد عن الدوري الإنجليزي أهم دوري لكرة القدم في العالم وحلم جميع اللاعبين ومن بينهم صلاح نفسه الذي يعد إنجاز مجرد اللعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بجوار أكبر النجوم العالميين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد