موعد مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

يسعى فريق برشلونة لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإسباني عندما يستضيف فريق أتلتيكو مدريد في الملعب الشهير كامب نو، في الجولة 30 من الدوري.

وفي المباراتين الأخيرتين، لم يتمكن الفريق الكتالوني من تحقيق الانتصار، إذ تعادل سلبياً مع كل من جيرونا وخيتافي.

أما فريق أتلتيكو مدريد، فيقدم أداءً مميزاً هذا الموسم، إذ حقق الفوز في آخر 6 مباريات على التوالي، واقترب كثيراً من المركز الثاني الذي يتواجد به جاره ريال مدريد.

ويحمل هذا اللقاء طابعاً ثأرياً لفريق دييغو سيميوني، بعد خسارته في مباراة الذهاب في واندا ميتروبوليتانو بهدف عثمان ديمبلي.

 

ترتيب الدوري الإسباني

 

يتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري بفارق 11 نقطة عن جاره ريال مدريد، فيما يأتي فريق أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 60 نقطة، بفارق نقطتين عن الريال و15 نقطة عن برشلونة.

إذا حقق فريق أتلتيكو مدريد الفوز في هذا اللقاء وفريق ريال مدريد حقق الفوز في مباراته، فسوف يعيدان الحياة إلى المنافسة على صدارة الدوري، مع بقاء 8 جولات على النهاية.

 

موعد المباراة

 

من المقرر أن تقام مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد اليوم الأحد في تمام الساعة الرابعة والربع مساءً بتوقيت مصر، والخامسة والربع مساءً بتوقيت السعودية.

 

المعلق على مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

 

سيتولى المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، المشهور بصوته القوي والواضح وخبرته في التعليق الرياضي، مهمة التعليق على مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الجولة الثلاثين من دوري الدرجة الأولى الإسباني لعام 2023.

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد
برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

تاريخ المواجهات بين الفريقين

 

أفاد الموقع الرسمي لنادي برشلونة بأن أول لقاء جمعه بنادي أتلتيكو مدريد كان في عام 1914، وانتهت تلك المباراة الودية بفوز أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين، وكانت مواجهة شديدة بين الفريقين.

ومنذ ذلك الحين، التقى الفريقان عدة مرات في الدوري الإسباني، ويتفوق برشلونة بوضوح على أتلتيكو مدريد في تاريخ مواجهاتهما، حيث تمكن من الفوز في معظم المباريات التي جمعت بينهما، بما في ذلك المباراة الأخيرة في الدوري في الجولة 16 من موسم 2022-2023، والتي انتهت بفوز برشلونة بهدف نظيف.

ومع ذلك، فإن أتلتيكو مدريد قد حقق بعض الانتصارات المهمة على برشلونة في المباريات السابقة، بما في ذلك فوزه في الجولة الثامنة من موسم 2021-2022، حيث تغلب على برشلونة بنتيجة 2-0.

ويجدر بالذكر أن برشلونة وأتلتيكو مدريد لعبا أيضًا عدة مباريات في كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، ويتفوق برشلونة في تاريخ مواجهات الفريقين في هذه المسابقات أيضًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد