موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 والأندية المتأهلة

حالة من الترقب والانتظار تسيطر على عشاق الكرة الأفريقية، في انتظار البث المباشر الخاص بقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، بعد إسدال الستار رسمياً عن الأندية المتأهلة للدور الـ8.

وبعد فوز الأهلي المصري على الهلال السوداني، أصبحت القائمة مكتملة بالأندية المشاركة في الدور الـ8 من دوري أبطال أفريقيا 2023.

الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

وشهدت قائمة الفرق المشاركة في الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، تواجد أندية عملاقة في القارة العجوز، وفيما يلي نتعرف عليهم:

  1. شباب بلوزداد (الجزائر)
  2. الترجي (تونس)
  3. شبيبة القبائل (الجزائر)
  4. ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)
  5. الرجاء (المغرب)
  6. سيمبا (تنزانيا)
  7. الوداد (المغرب)
  8. الأهلي (مصر)

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، يوم 5 (أبريل)، وسُتقام في تمام الساعة 8:30 مساءً بتوقيت القاهرة.

وستُقام القرعة بمقر الاتحاد الأفريقي في مدينة السادس من أكتوبر بحضور أساطير الكرة المصرية والأفريقية لمتابعة هذا الحدث عن قرب.

ويُعتبر الأهلي المصري، آخر الأندية المتأهلة للدور الـ8 من البطولة، بعد أن نجح في تحقيق فوزاً غالياً على منافسه الهلال السوداني بنتيجة ثلاث أهداف مقابل لا شيء.

وسجل للأهلي محمود كهربا في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، ثم جاء اللاعب حسين الشحات بديلاً ليُسجل هدفين الأول بالدقيقة 64 والثاني في الدقيقة 81.

وحصل اللاعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو على جائزة لاغب المباراة باختيار جمهور الأهلي، وفق الاستفتاء الذي أعلنه حساب الأهلي الرسمي عبر شبكة السوشيال ميديا.

وتأهل الأهلي إلى الدور ربع نهائي من البطولة، متواجداً في المركز الثاني، في حين احتل نادي صن داونز الصدارة محققاً الفوز في ثلاث مباريات وحل التعادل في مباراتان ولم يخسر في أي لقاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد