موديست والأهلي.. مسيرة متذبذبة بين التوهج والإخفاق

يبدو أن انتقال المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق، لصفوف النادي الأهلي، أحدث انشقاقًا بين جماهير القلعة الحمراء.

أنتوني موديست، مهاجم الأهلي الجديد المصدر/ منصة x

جاءت ردود أفعال عشاق المارد الأحمر على انتقال موديست للفريق متناقضة بين المؤيد والمعارض، حيث يرى قطاع من جماهير الفريق أن اللاعب كبير في السن، إذ يبلغ 35 عامًا، بجانب ضعف مستويات مؤخرًا مع بوروسيا دورتموند.

بينما يرى القطاع المؤيد لانتقال المهاجم الفرنسي للأهلي أن اللاعب سبق ولعب في أندية كبيرة أوروبيًا، ويستطيع قيادة الهجوم الأحمر بالرغم من تقدمه في العمر.

موديست.. مسيرة متذبذبة
جاءت مسيرة موديست الكروية بها اضطرابًا في مستوياته قبل انتقاله للأهلي، حيث شهدت توهجًا كبيرًا في مواسم وإخفاقًا في مواسم أخري.

فقد قدم مستويات كبيرة مع هوفنهايم، حيث سجل 19 هدفًا خلال موسمين، لينتقل بعدها لكولن، والذي شهد توهج اللاعب كرويًا، بعدما أحرز 40 هدفًا خلال 64 لقاءًا مع الفريق الألماني.

واستطاع موديست أن يجذب الأنظار إليه خلال فترة تواجده مع كولن، حيث أبدى تبانجين الصيني اهتمامه القوي بضم اللاعب في صيف 2017، ليقدم مستوى مميز في بداية انتقاله للفريق، حيث أحرز 7 أهداف، بينما صنع 3 آخرين خلال 8 مباريات، لكن لم ينجح في تقديم نفس المستوى خلال الموسم التالي، ليقرر العودة على سبيل الإعارة لكولن.

وانتقل موديست لكولن الألماني في 2021، ليتوهج بشدة، حيث سجل 20 هدفًا وصنع 4 آخرين، خلال 32 مباراة مع الفريق، لينتقل بعدها لسانت إيتيان الفرنسي على سبيل الإعارة.

بينما رأى مسؤولي بوروسيا دورتموند أن الفرنسي سيكون أحد اللاعبين الذي يُعتمد عليهم في الشق الهجومي، حيث ضمه العملاق الألماني في موسم 2021/2022، ليكون بديلًا للنرويجي إرلينج هالاند، والذي انتقل لمانشستر سيتي الإنجليزي خلال الميركاتو الشتوي الماضي، وأيضًا سيباستيان هالير، والذي تعرض للإصابة بسرطان الخصية قبل تعافيه منه.

لكن مسيرة موديست مع دورتموند لم تكن ناجحة، حيث شارك في 19 مباراة فقط مع الفريق، أحرز خلالها هدفين فقط وصنع هدفا واحدًا، وكانت أفضل مبارياته أمام بايرن ميونيخ عندما صنع هدف تقليص الفارق لزميله يوسف موكوكو، قبل إدراكه التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

الجدير بالذكر أن إدارة المارد الأحمر قررت توقيع عقد لمدة موسم واحد فقط مع وضع بند بالتجديد لموسم آخر بناءًا على موافقة الطرفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد