منتخب مصر يترقب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 اليوم

يترقب المنتخب المصري اليوم الخميس بدء فعاليات قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا بتنظيم مشترك.

وكان الموعد المقرر لإقامة هذه القرعة أمس الأربعاء 12 يوليو، ولكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر تأجيلها إلى اليوم الخميس، ونقل مقر إقامتها من بنين إلى ساحل العاج، وستقام فعاليات القرعة في تمام الساعة 6:00 بتوقيت القاهرة.

نظام التصفيات

والجدير بالذكر أن قارة أفريقيا لها 9 مقاعد في كأس العالم القادمة 2026 بالإضافة إلى مقعد يخوض الملحق العالمي بعدما قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم تغيير نظام كأس العالم إلى 48 منتخب مشارك بدلاً من 32 بدءاً من المونديال المقبل، ليتوفر 16 مقعد جديد في البطولة.

وسيتم تقسيم المنتخبات الإفريقية إلى تسع مجموعات كل مجموعة تضم ست منتخبات إفريقية، بينما سيتأهل المتصدر مباشرة إلى المونديال وسيتنافس أفضل أربعة منتخبات وصيفة على المقعد الذي سيخوض الملحق العالمي، وستشهد التصفيات دخول جميع المنتخبات الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي يبلغ عددها 54 منتخباً سيتم تقسيمها على تسع مجموعات وسيلعب كل منتخب عشر مباريات بنظام الذهاب والعودة.

تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم

وسيكون على رأس كل مجموعة من التسع مجموعات فريق من المستوى الأول طبقاً للتصنيف الذي صدر في شهر يونيو، ويضم المستوى الأول كل من: منتخب المغرب، مصر، السنغال، الجزائر، تونس، نيجيريا، مالي، الكاميرون، كوت ديفوار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد