منافسة شرسة بين رونالدو وميسي على جائزة الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم والإحصاء

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم والإحصاء عن قائمة المرشحين للجوائز السنوية الخاصة به والتي اشتملت على عدد كبير من نجوم الدوري السعودي للمحترفين ومنهم المدرب البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للنصر وكذلك نجم النصر كريستيانو رونالدو بالإضافة إلى لاعب الوسط الصربي سافيتش نجم الهلال.

الصورة من موقع جول

كما ضمت القائمة أيضاً النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي انتر ميامي الأمريكي والحاصل على الكرة الذهبية لهذا العام بالإضافة إلى مجموعة أخرى من النجوم مثل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، وكذلك النجم النرويجي إيرلينج هالاند بالإضافة إلى النجم الفرنسي كيليان إمبابي ومواطنه أنطوان جريزمان بالإضافة إلى المهاجم الأرجنتيني لوتارو مارتينيز لاعب انتر ميلان الإيطالي.

قائمة أفضل لاعب تحت ٢٠ عام وأفضل حارس

وكذلك ضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب تحت 20 عام كل من النجم الإنجليزي جود بلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني بالإضافة إلى جمال موسيالا نجم بايرن ميونخ الألماني وكذلك جافي نجم برشلونة الإسباني بالإضافة إلى جرناتشو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما ضمت قائمة المرشحين لأفضل حارس كل من الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز أفضل حارس في كأس العالم الماضية في قطر بالإضافة إلى كل من حارس ليفربول أليسون بيكر وحارس مانشستر سيتي أندرسون بالإضافة إلى حارس باريس سان جيرمان دوناروما وتيبو كورتوا حارس ريال مدريد بالإضافة إلى حارس برشلونة تيرشتيجن.

قائمة المدربين

أما بالنسبة لقائمة أفضل مدرب فإنها ضمت كل منها ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين الذي قاد منتخب بلاده إلى الفوز بالبطولة في قطر العام الماضي، وكذلك مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب بالإضافة إلى مدرب منتخب إنجلترا جارث ساوثجيت ومدرب منتخب مصر روي فيتوريا ومدرب منتخب ألبانيا البرازيلي سيلفينيو، كذلك ضمت القائمة مدرب نادي النصر السعودي لويس كاسترو وكذلك مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا وسيميوني إنزاجي مدرب انتر ميلان بالإضافة إلى ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال وكارلو أنشلوتي مدرب ريال مدريد وكذلك مدرب النادي الأهلي المصري مارسيل كولر.

الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

منافسة شرسة بين رونالدو وميسي على جائزة الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم والإحصاء
الصورة من موقع جول

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء هو عبارة عن منظمة ليست تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم كما أنها تتخصص في أرشفة كافة الإحصائيات الخاصة بكرة القدم وذلك بعدما تأسست في عام 1984 في ألمانيا ومقرها اختلف من مكان لآخر حتى استقر في مدينة زيورخ السويسرية عام 2014 ورئيس الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم والإحصاء حاليا هو صالح باهويني السعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.