ملخص مباراة «الأهلي والزمالك» السابقة في الدوري المصري.. تفاصيل

من مننا لا يعرف نادي الأهلي أو نادي الزمالك المصري فهما أشهر ناديين في مصر، كما  أنهما الناديان الوحيدان اللذان خاضا كل مواسم الدوري من بدايته في عام 1948م، كما أن نادي الأهلي هو أكثر نوادي مصر تتويجاً بدروع الدوري المصري حيث حصد 43 لقبا على مدار السنين السابقه أما بالنسبه لنادي الزمالك فيأتي في المركز الثاني بعدد ألقاب وصل إلى 14 لقب، أول مباراة شوهدت بينهم كانت في العاشر من ديسمبر عام 1948م وانتهت هذه المباراة بتعادل الفريقين (2-2)، لذا في هذا المقال سوف نتناول ماذا حدث في آخر مباراة جمعت بين هذين الناديين بالتفصيل.

الملخص المجمل لأحداث المباراة:-

شوهد اليوم مساء الخميس مباراة عظمية حقق فيها الأهلي فوزا كبيرا بتسجيله أربع أهداف مقابل هدف وحيد لنادي الزمالك، حيث لعبت هذه المباراة في إستاد القاهرة الدولي في الجولة الواحدة والثلاثون من مسابقة الدوري المصري.

ماذا حدث في الشوط الأول:-

لعب نادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي – محمد هانى – ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – علي معلول واليو ديانج – محمد فخري – أفشة – بيرسي تأو – حسين الشحات وكهربا.

أما عن نادي الزمالك فكانت تشكيلته تتضمن اللاعبين التاليين: محمد صبحي – محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح – حمزة المثلوثي – حاتم سكر – شيكابالا – إبراهيما ندأي – سيد نيمار – أحمد سيد “زيزو” وسيف الجزيري.

سجل حسين الشحات هدفاً من تسديدة قوية في الدقيقة الثانية من المباراة ثم واصل الأهلي التقدم في الهجوم حتى سجل الشحات هدفا آخر في الدقيقة 36 من المباراة فيما اعتمد الزمالك على الرجوع في المباراة عن طريق التحرر من الأسلوب الدفاعي ولكن هذا لم يجد نفع حتى سجل الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي في الشوط الأول عن طريق اللاعب علي معلول ثم ينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة لنادي الأهلي.

ماذا حدث في الشوط الثاني:-

بدأ هذا الشوط بأمر من أوسوريو مدرب الزمالك بتغيير رباعي، بنزول (عمرو السيسي بدلاً من حاتم سكر)، (عمر جابر بدلاً من سيد عبد الله نيمار)، (محمد أشرف روقى بدلاً من شيكابالا) و(محمد طارق بدلاً من حسام عبد المجيد)، أما عن نادي الأهلي فظل بنفس التشكيل.

بدأ الشوط بسيطرة نادي الزمالك على الكرة ثم توالت السيطرة مع إخفاق الأهلي عدة مرات حتى سجل الزمالك هدفه الأول عن طريق اللاعب زيزو في الدقيقة 68 من ضربة جزاء صنعها اللاعب ديانج بعرقلته للاعب زيزو، ونال ياسر إبراهيم بطاقة صفراء للاعتراض على قرار الحكم.

توالت المباراة على النحو الماضي مع بعض من التغيرات لنادي الأهلي حتى اضطر النادي الأهلي إلى الدفاع في آخر ربع ساعة من المباراة حتى سجل محمد شريف الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة وانحصر الأداء وسط الملعب لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد