مقارنة بين ميسي ورونالدو.. الأرقام تفصل بعد الانتقال للنصر وميامي

لا تنتهي المقارنات بين الثنائي الأعظم في عالم كرة القدم في القرن الواحد والعشرين، لكن مع انتقالهم لأندية غير متوقعة، انخفضت معدلات المقارنات عما قبل، وذلك لتباعد بطولات ومتابعي الدوري السعودي والدوري الأمريكي، واختلاف فترة مكوث اللاعبين في فرقهم الجديدة.

صورة كريستيانو وميسي في قمصان فرقهم الجديدة - المصدر: موقع نجوم مصرية

في هذا البحث، سنتطرق بمساعدة الذكاء الاصطناعي، لتحليل أرقام كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي مع النصر السعودي وانتر ميامي الأمريكي من حيث الأهداف والصناعات ومساندة الفريق، مع العلم أن الدوري السعودي أكثر تنافسية من الدوري الأمريكي، وكريستيانو انتقل للنصر قبل انتقال ميسي لميامي بـ 6 أشهر تقريباً.

مقارنة بين ميسي ورونالدو في الأرقام التهديفية

حتى الآن، ومع العلم أن كريسيتانو لعب مع النصر 35 مباراة، أما ميسي فلعب 10 مباريات. لكن Google Bard، سيجيبنا عن المعدل التهديفي لكل لاعب حسب عدد مشاركاته حتى الآن، وهو الرقم الفاصل في المقارنة.

اللاعب عدد الأهداف عدد المباريات المعدل التهديفي
كريستيانو رونالدو 31 35 0.88 هدف في المباراة الواحدة
ليونيل ميسي 11 10 1.1 هدف في المباراة الواحدة

نحيط العلم أنه في حال أردنا المقارنة بين النجمين في كل المباريات الملعوبة، قبل الانتقال للنصر وميامي، يبقى ميسي هو المتوفق بفارق بسيط عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

اللاعب عدد الأهداف عدد المباريات المعدل التهديفي
كريستيانو رونالدو 825 1109 0.74
ليونيل ميسي 798 987 0.81

اقرأ أيضاً: أعلى 10 رواتب في الدوري السعودي موسم 2023-2024

مقارنة بين ميسي ورونالدو في مساعدة الفريق

دائماً ما يتفوق البرغوث الأرجنتيني على الدون في صناعة الأهداف، وذلك لحرية ميسي الأكبر في صناعة اللعب، والعودة للوسط وتقديم التمريرات المباشرة للزملاء، أما كريستيانو فاختص في الربع الأخير من الملعب، وتحول أكثر ليكون رأس حربة، كلما زاد في السن.

اللاعب عدد التمريرات الحاسمة عدد المباريات معدل تقديم التمريرات الحاسمة
كريستيانو رونالدو 9 35 0.25 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة
ليونيل ميسي 4 10 0.4 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة

الجدير بالذكر أنه من غير العدل المقارنة بين النجمين من كل النواحي، وذلك لاختلاف عدد المباريات والتنافسية في البطولات التي يلعبها الفريقين. لكن هذا التقرير سيفتح المجال لنا لفكرة المقارنة هذه، عند وصول النجمين لمئة مباراة مع فرقهم على سبيل المثال، أو عدد البطولات التي حصدها كل نجم مع النصر أو ميامي.

اقرأ أيضاً: لاعبي نادي النصر الأجانب موسم 2023-2024

صورة تجمع كريستيانو رونالدو وميسي في مباراة ودية بين نجوم الدوري السعودي وباريس سان جيرمان – المصدر: موقع بين سبورت

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد