معلومات لا بد من معرفتها حول مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي القادمة

هلس سبورت في مثل هذه الأيام من كل عام ينتظر عشاق كرة القدم القمم التي تسفر عنها قرعة البطولة الأكبر دوري أبطال أوروبا في مباريات ربع النهائي ونصف النهائي، في كل عام تختلف القمم على اختلاف الأندية ومستوياتها، سابقاً كان الجميع ينتظر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ وهي لقاء كلاسيكو دوري أبطال أوروبا، وهناك بعض المباريات القوية التي يكون فيها أحد الأندية التالية طرفاً ( مانشستر سيتي – ليفربول – باريس سان جيرمان وقبلها تشيلسي وبرشلونة ويوفنتوس ) إضافة للريال والبايرن livehd7.

في هذا الموسم القمة المنتظرة سوف تجمع ريال مدريد مع مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي والذي ينقلها Yacine tv، وأيضاً اللقاء الثاني في نصف النهائي الآخر الذي يجمع بين قطبي ميلانو الإنتر والميلان يعتبر لقاء مهم جداً وقوي للغاية لكن ليس بقوة مباراة الريال والسيتي.

سنتكلم في هذا المقال الذي يقدمها الاسطورة لبث المباريات عن وضعية الفريقين في المسابقات المحلية وفي دوري الأبطال هذا الموسم بالإضافة لنقاط القوة والضعف لكل فريق.

ريال مدريد تصدّر مجموعته في دوري الأبطال والتي ضمت لايبزيغ وشاختار وسيلتيك برصيد 13 نقطة من انتصارين على سيلتيك وانتصار على لايبزيغ وآخر على شاختار، وتعرّض لخسارة في لقاء الإياب من لايبزيغ وحقق التعادل أمام شاختار.

وفي الدور 16 واجه ليفربول وحقق الفوز ذهاباً بعدما نجح بقلب تأخره من هدفين في أول 10 دقائق الى فوز بخمسة أهداف لاثنين على ملعب آنفيلد، وفي لقاء الإياب حقق الفوز بهدف نظيف، وفي ربع النهائي أوقعته القرعة مع نادي إنجليزي آخر وهو تشيلسي في تكرار لمباراة ربع نهائي النسخة السابقة أيضاً، تغلب الريال ذهاباً وإياباً بذات النتيجة 2-0.
أما مانشستر سيتي فقد احتل ريادة مجموعته التي ضمت إشبيلية وبوروسيا دورتموند وكوبنهاغن برصيد 14 نقطة من فوزين على إشبيلية وفوز على دورتموند ومثله على كوبنهاغن بالإضافة لتعادلين في مباراتي الإياب مع دورتموند وكوبنهاغن.

في الدور ثمن النهائي واجه السيتي فريق لايبزيغ وتعادل معه ذهاباً ثم انتصر بنتيجة عريضة إياباً 7-0، ثم قابل بايرن ميونيخ في ربع النهائي في مباراة قمة من العيار الثقيل، انتصر في مباراة الذهاب 3-0 وفي لقاء الإياب كان التعادل الإيجابي بهدف لهدف سيّد الموقف.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

مواجهة الريال والسيتي هذا الموسم هي تكرار لنصف نهائي نسخة الموسم الماضي المثيرة والمميزة التي حسمها الريال بدقائق قليلة، حيث انتهى لقاء الذهاب حينها 4-3 للسيتي وفي لقاء الإياب كان الفريق الإنجليزي على بعد خطوة واحدة من النهائي بعدما أحرز محرز هدف التقدم في الدقيقة 77 لكن كان لرودريغو وريال مدريد رأي آخر حيث استطاعوا تسجيل هدفين بدقيقتين لتذهب المباراة للتمديد ويتأهل الريال للنهائي.

إن ذلك السيناريو سبب الألم والحسرة للاعبي مانشستر سيتي ومدربهم مما يمنحهم رغبة كبيرة بالثأر في هذا الموسم ورد خسارة الموسم الماضي وإزاحة الريال من بطولته المفضلة، على الورق النادي الإنجليزي يمتلك أفضلية على الريال فهو يتسلح بالمهاجم السفاح هالاند ومايسترو خط الوسط دي بروين، كما أن المنظومة الدفاعية للفريق الإنجليزي متميزة هذا الموسم ومن الأفضل في أوروبا، لكنهم سيعانون قليلاً من غياب ناثان آكي المحتمل.

أما ريال مدريد فهو في دوري الأبطال حتى ولو لم يكن مرشحاً للتأهل لكنه يبقى خصم صعب نظراً للشخصية التي يمتلكها في هذه البطولة التي هو سيّدها حيث حققها 14 مرة، أبرز نقاط قوته هو الحارس تيبو كورتوا ومهاجمه كريم بنزيما ونجم وسطه لوكا مودريتش لكنه يعاني هذا الموسم دفاعياً وستزداد المعاناة بغياب إيدير ميليتاو عن لقاء الذهاب، كما أن غياب مودريتش بسبب الإصابة أيضاً ستكون آثاره سلبية.

في نهاية المطاف أرض الملعب هي التي ستحكم والترشيحات تبقى فقط على الورق، وتنتظر عشاق كرة القدم وجبة كروية دسمة في مباراتي الذهاب والإياب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد