مصر تواجه الكونغو الديمقراطية في ثمن نهائي أمم أفريقيا.. وخصم سهل بدور الثمانية

يواجه منتخب مصر، نظيره الكونغو الديمقراطية، في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

منتخب مصر - مصدر الصورة: جوجل

منتخب مصر - مصدر الصورة: جوجل

وستقام مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 بأمم أفريقيا، مساء الأحد المقبل، وتحديدا في العاشرة بتوقيت القاهرة.

وكان منتخب مصر قد بلغ ثمن نهائي الكان، بعد احتلال وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق 4 نقاط عن الرأس الأخضر صاحبة الصدارة.

أما منتخب الكونغو الديمقراطية، فقد بلغ دور الـ 16 بعد احتلال وصافة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بعد تعادله السلبي مع تنزانيا بدون أهداف في ختام دور المجموعات.

وحال صعود منتخب الفراعنة إلى دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية، فإنه سيواجه الفائز من مباراة غينيا وغينيا الإستوائية.

مواجهات ثمن نهائي أمم أفريقيا - مصدر الصورة: حساب الكاف على تويتر
مواجهات ثمن نهائي أمم أفريقيا – مصدر الصورة: حساب الكاف على تويتر

 

ولم يعرف منتخب مصر، طعم الفوز خلال دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية (كوت ديفوار 2023) على مدار 3 مباريات، حيث تعادل بنتيجة 2-2 أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

ويفقد منتخب مصر، جهود نجمه الأول محمد صلاح بسبب الإصابة، وكذلك الحارس الأساسي محمد الشناوي بعد إصابته بخلع في الكتف في مباراة الرأس الأخضر.

ويعول منتخب مصر مع مدربه البرتغالي روي فيتوريا على جهود بعض اللاعبين أمثال مصطفى محمد وعمر مرموش وإمام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه والحارس محمد أبو جبل ومروان عطية، من أجل الذهاب بعيدا في البطولة القارية، والتتويج باللقب الغائب عن خزائن الفراعنة منذ نسخة 2010.

وكان منتخب مصر قد بلغ نهائي النسخة الماضية في الكاميرون، مع المدرب كارلوس كيروش، لكنه خسر المباراة النهائية بركلات الترجيح أمام السنغال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد