مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية مع الوداد ممكنة.. ماذا تقول لوائح الفيفا؟

الوداد البيضاوي المغربي بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا سوف يشارك في بطولة كأس العالم للأندية في شهر فبراير القادم، لكن النادي الأهلي قد يشارك في البطولة أيضاً بصفته وصيف البطولة في حالة واحدة ممكنة الحدوث.

فرص الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023

فرص الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار عن إمكانية مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية القادمة بعد حديث الإعلامي أحمد شوبير في برنامجه الإذاعي، فما فرص الأهلي في المشاركة؟

كيف يشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية؟

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا موعد بطولة كأس العالم للأندية خلال شهر فبراير القادم عام 2023، وتأجل مشروع الفيفا بإقامة البطولة ب24 فريقاً خلال النسخة القادمة، والإكتفاء بالنظام القديم للبطولة بمشاركة أبطال القارات بجانب مشاركة بطل الدوري للدولة المستضيفة.

حتى الآن لم يستقر الفيفا على الدولة المستضيفة لكأس العالم للأندية وهي اختيارات محصورة تقريباً بين المغرب وقطر وفي حالة تنظيم المغرب للبطولة سيكون هذا في صالح النادي الأهلي.

لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بطولة كأس العالم للأندية تقول إنه في حالة كان بطل الدوري في الدولة المستضيفة للبطولة هو نفسه بطل القارة يشارك وصيفه في البطولة القارية.

الوداد البيضاوي المغربي هو بطل الدوري المغربي وبطل دوري أبطال أفريقيا في عام 2022، وحسب لوائح الفيفا إذا استضافت المغرب بطولة كأس العالم سوف يشارك النادي الأهلي بصفته وصيف الوداد في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

يحتاج النادي الأهلي أن تفوز المغرب بتنظيم بطولة كأس العالم للأندية، حينها يحق له قانونياً المشاركة في البطولة رغم عدم فوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

لكن في حالة فوز قطر بتنظيم البطولة لن يشارك الأهلي وسيشارك بطل الدوري القطري بجانب الوداد من قارة أفريقيا فقط.

الجدير بالذكر أن الأهلي قد حصد برونزية بطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات من قبل، في عام 2006 وعام 2020 وعام 2021.

النادي الأهلي وحلم الحادية عشر

يبدأ الأهلي طريقه نحو الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 بمواجهة القطن الكاميروني في دور المجموعات خلال شهر فبراير القادم، بعدها يواجه الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي.

يسعى النادي الأهلي لاستعادة اللقب الأفريقي بعد أن خسره الموسم الماضي أمام الوداد البيضاوي المغربي بهدفين لصفر على ملعب مركب محمد الخامس.

بجانب تحقيق الحادية عشرة يرغب الأهلي في الذهاب بعيداً في بطولة كأس العالم وتحقيق الفضية أو حتى الفوز باللقب العالمي وعدم الاكتفاء بالبرونزية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد