مستوحاة من التراث العربي ومن كٌتب ابن بطوطة، أديداس تسدل الستار عن كرة المونديال الرسمية “الرِحلَة Al Rihla”

تم اليوم الكشف بشكل رسمي عن كٌرة مونديال قطر 2022 والتي تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة أديداس الألمانية للمعدات الرياضية واٌطلق عليها أسماً عربياً للمرة الأولى في تاريخ المونديال وهو مستوحى من عنوان أحد أبرز كٌتب الرحالة والمؤرخ العربي ابن بطوطة “الرِحلَة – Al Rihla”. 

ستكون كٌرة الرحلة التي تستمد اسمها من أحد أبرز كٌتب التراث العربي والإسلامي الكرة الرسمية لمونديال قطر 2022 وستخلف سابقتها كٌرة “تيليستار 18” الخاصة بكأس العالم 2018 في روسيا، تٌعد “الرحلة” الكرة رقم 14 التي يتم تصميمها بواسطة شركة أديداس لمنافسات المونديال منذ مونديال عام 1970 في المكسيك.

  • رمزية الكرة: 

تم تصميم كرة “الرحلة” كلياً من المواد اللاصقة والأحبار بخلفية بيضاء وبراقة في إشارة الى اللؤلؤ الذي تشتهر به دولة قطر المستضيفة للبطولة كما تم تزيين الكرة بألوان حيوية وتم نقش عبارات متنوعة عن المساواة والتسامح بمختلف اللغات في جوانب الكرة، وما يميز الكرة هو أنها تتميز بالانسيابية والقدرة على التسارع بشكل جيد أثناء تحليقها في الهواء وذلك بحسب ما ذكرته فرانسيسكا لوفيلمان مديرة التصميم بشركة أديداس.

ستكون “الرحلة” متاحة للبيع على متاجر أديداس حتى الثاني عشر من أبريل وبعد ذلك ستكون متاحة للبيع في متاجر البيع بالتجزئة، لم يتم الكشف عن السعر الأصلي للكرة حتى الآن وسيتم الإعلان عنه قريباً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد