مسئول يعلنها.. الزمالك يعتذر عن المشاركة في بطولة أفريقيا لليد

استقر نادي الزمالك على قرار عدم المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد في نسختها رقم 44، والتي من المقرر أن تحتضنها دولة الكونغو في الفترة من 27 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 7 من شهر أكتوبر المقبل، وسط منافسة شرسة بين 10 أندية من أبطال القارة السمراء على إحراز اللقب هذا العام.

نادي الزمالك لليد

لاعبو الزمالك لليد أثناء التكريم بالكأس - المصدر دار الهلال

اعتذار الفارس الأبيض عن المشاركة في بطولة أفريقيا

وكشفت تقارير صحفية عن اعتذار الفارس الأبيض عن المشاركة في بطولة أفريقيا لكرة اليد بشكل رسمي وذلك بسبب الأزمات التي يمر بها الأبيض، إذ أشار حمادة عبد الباري المدير الإداري لفريق كرة اليد بالقلعة البيضاء إلى أن السبب الرئيسي في ذلك القرار الذي تم اتخاذه هو الظروف الحالية التي يمر بها النادي.

وتابع عبد الباري حديثه موضحًا أن الأولوية حاليًا داخل جدران النادي هو حل مشكلة الأزمة المالية، مضيفًا أن الاعتذار عن المشاركة في تلك البطولة القارية لن يؤثر عليهم بشكل كبير، إذ أن الأبيض ضمن التأهل بالفعل لكأس السوبر الإفريقي وذلك عقب الفوز ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية، كما أنهم البطل التاريخي لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري برصيد 12 لقب.

أزمات الزمالك

ويعيش نادي الزمالك فترة سيئة في التوقيت الحالي، وعلى رأسها الأزمات المالية التي تسببت في إيقاف قيد 10 لاعبين من أهم نجوم فريق كرة اليد وكذلك الصفقات الجديدة.

وكان من المفترض قبل هذا القرار من الفريق الأبيض أن يتواجد الزمالك في المجموعة الثانية ومعه بيترو الرياضي الكونغولي، ستار الإيفواري، فاب البنيني، نزيكو الكاميروني.

ويلتقي فريق الزمالك مع نظيره فريق نادي الترسانة غدًا الثلاثاء 12 من شهر سبتمبر الحالي، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من سباق دوري المحترفين لكرة اليد.

يذكر أن نادي الزمالك يمر بفترة صعبة، إذ تم عزل المستشار مرتضى منصور من منصبه رئيسًا للقلعة البيضاء، وتم إسناد مهمة القيام بأعمال رئيس النادي إلى عماد البناني المدير التنفيذي من جانب وزارة الشباب والرياضة، حتى تنعقد الجمعية العمومية في 20 أكتوبر المقبل لاختيار رئيس منتخب يتولى مهام النادي الفترة المقبلة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد