«مخالف للوائح».. بطلان صفقة تمبكتي في الهلال ومطالبات بإقالة آل ثنيان

يستمر الحديث في الشارع الرياضي الكروي السعودي، عن الصفقة المدوية التي خطفها الهلال من أندية الأهلي والنصر، بعد التعاقد مع حسان تمبكتي من صفوف الشباب لمدة 4 مواسم.

البوستر الرسمي للإعلان عن صفقة تمبكتي في الهلال - المصدر: الحساب الرسمي للهلال عبر تويتر

وتشوب الشبهات صفقة انتقال تمبكتي إلى الهلال، بسبب موافقة إدارة نادي الشباب على عرض الزعيم في ظل تفوق المقابل المالي لعرض النصر والأهلي.

العنزي: صفقة تمبكتي في الهلال باطلة !

وتحدث الإعلامي محمد العنزي، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج أكشن مع وليد، والذي يقدمه وليد الفراج عبر فضائية MBC أكشن، حول شرعية صفقة انتضال تمبكتي من الشباب إلى الهلال.

وفجّر العنزي مفاجأة من العيار الثقيل بأن خالد آل ثنيان، رئيس نادي الشباب، لا يحق له التوقيع على عقد بيع تمبكتي إلى الهلال، حيث أن التوقيع على العقود من صلاحية خليف الهويشان، المدير التنفيذي لنادي الشباب.

وقال العنزي: “ليس معنى أن الهلال أعلن عن صفقة تمبكتي أن اللاعب أصبح في صفوف الفريق، الأوراق والعقود يجب أن تُراجع من جهة الاعتماد”.

وتابع محمد العنزي: “أنا أتحدث بناءً على معلومة مؤكدة، وليس مجرد كلام للهوى، لأن انتقال تمبكتي إلى الهلال غير شرعي ومخالف للوائح والقوانين”.

محمد العنزي: لماذا تمت الموافقة على العرض المالي الأقل؟

وتساءل محمد العنزي قائلًا: ” نادي الأهلي عرض 60 مليون ريال، وعرض النصر وصل لـ 90 مليون ريال، بينما عرض الهلال كان الأقل مقابل 46 مليون ريال، فلماذا اختيار العرض الأقل؟”.

وأشار العنزي إلى أنه إذا تم جمع قيمة اللاعبين الذين عرضهم الهلال مقابل تمبكتي، لن تصل إلى 90 مليون ريال الذي كان مقدمًا من النصر”.

العنزي: من حق مجلس إدارة الشباب إفشال صفقة تمبكتي

وشدد محمد العنزي على أن خالد آل ثنيان هو من وقع على عقود صفقة انتقال تمبكتي إلى الهلال، وأنه هذه مخالفة صريحة للمادة 33 من اختصاصات المدير التنفيذي، حيث أن الفقرة ج تقر بأن من مهام واختصاصات المدير التنفيذي توقيع العقود، ولا يجوز له التفويض أو الإنابة لأي شخص آخر بممارسة هذه الاختصاصات.

وزاد العنزي: “إذا رفض المدير التنفيذي التوقيع وكانت من مصلحة الشباب رفض عرض الهلال، يجتمع مجلس إدارة النادي، ويتم رفع محضر به إلى جهة الاختصاص أن المدير التنفيذي ممتنع، وأن مصلحة النادي تتعارض مع توقيع تمبكتي للهلال”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد