محمد أبو جبل أفضل لاعب في المباراة النهائية وفنسنت أبو بكر هدافاً للبطولة، جوائز بطولة كأس أمم أفريقيا الفردية

فاز حارس المنتخب المصري محمد أبو جبل بجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية التي جمعت بين منتخبي مصر والسنغال وذلك بعد خسارة منتخبه بركلات الترجيح أمام السنغال، وكان أبو جبل قد تصدى بنجاح لركلة جزاء سددها ساديو مانيه في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء. 

قبل تتويج منتخب السنغال ببطولة أمم أفريقيا تم منح بعض الجوائز لأبرز لاعبي البطولة، واخُتر بطل أفريقيا ساديو مانيه كأفضل لاعب في البطولة بينما حصل الكاميروني فنسنت أبوبكر على جائزة هداف البطولة بعد تسجيله 8 أهداف منذ انطلاق البطولة، أما حارس تشيلسي ادوارد ميندي فقد حصل على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة وللأسف لم يحرز محمد صلاح أي جائزة فردية على الرغم من قيادته منتخب مصر للوصول الى نهائي البطولة.

وكان منتخب مصر قد وصل لنهائي بطولة أمم أفريقيا 2022 لتعويض خيبات النسخ الماضية من البطولة ومعادلة رقمه القياسي بالتتويج بالكأس الثامنة في البطولة لكن منتخب السنغال كان له رأي آخر، ونجح منتخب السنغال في تجاوز خيبة النسخة الأخيرة من البطولة وتوج للمرة الأولى في تاريخه بلقب قاري.

ويلعب منتخبا مصر والسنغال مجداً يومي 23 و29 مارس بنظام الذهاب والإياب ضمن اطار منافسات الجولات النهائية من تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائي كأس العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد