«ختام مميز!».. موعد مباراة ليفربول وأرسنال الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

تختتم مساء اليوم الأحد 9 أبريل الجاري، مباريات الجولة 30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يحتضن الليلة ملعب آنفيلد Anfield في مدينة ليفربول الإنجليزية، أحداث مباراة ليفربول وأرسنال القوية والثأرية، والتي تمثل كلاسيكو إنجليزي جديد، لحساب لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يسعى من خلال الريدز إلى تعويض خسارته في مواجهة الذهاب، بجانب مصالحة جماهيره عقب “السقوط الكبير” أمام الغريم التقليدي في السنوات الأخيرة وحامل لقب النسختين الماضيتين من البريميرليج “مانشستر سيتي”، فيما يأمل الجنرز في تكرار إنجاز الذهاب، بجانب حسم اللقب الـ14 في تاريخ النادي اللندني بالـ Premier League.

مباراة ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي

على كل الأحوال، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية، جميع الأخبار والكواليس والمستجدات حول موعد مباراة ليفربول وأرسنال والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار الفريقين ونتائجهما بالموسم الـ31 من الدوري الإنجليزي 2023، علاوة على وضعية الناديين في جدول ترتيب البريميرليغ حاليًا.

مباراة ليفربول وأرسنال

لحظة تسديد بوكايو ساكا هدف الفوز الحاسم في لقاء الدور الأول بين أرسنال وليفربول
لحظة تسديد بوكايو ساكا هدف الفوز الحاسم في لقاء الدور الأول بين أرسنال وليفربول

مع قمة الأسبوع الثلاثين في مسابقة English Premier League 2023/2022، حيث مواجهة أرسنال ضد ليفربول.

حيثما يخوض الليفر مواجهة الأحد، وهو في المرتبة الثامنة في الترتيب العام، بعدما حصد 43 نقطة وفارق (15) هدفًا، يفصله 10 نقاط عن 13 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع “آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا”.

إذ نجح Liverpool هذا الموسم في الفوز بـ12 مباراة، والتعادل في 7 أخرى (آخرها كان مع تشيلسي سلبيًا “0-0” في اللقاء المؤجل عن الجولة الثامنة)، بينما خسر في 9 لقاءات.

ولـ ليفربول مباراة مؤجلة مع من فولهام من الجولة 28، منذ 18 مارس الماضي، من المقرر خوضها يوم الأربعاء 3 مايو المقبل.

من جهة أخرى، يأتي المدفعجية في صدارة جدول ترتيب البريميرليج، برصيد 72 نقطة وصافي (43) هدفًا، مبتعدًا بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف “فيما يمتلك السيتيزن أفضلية لقاء مؤجل مع وست هام يونايتد من الجولة 28، سيلعب يوم الأربعاء الموافق للثالث من مايو القادم).

فقد تمكن Arsenal من تحقيق 23 انتصارًا (من أبرزها اكتساح جاره فولهام في ديربي لندني خالص بثلاثية نظيفة بالجولة 27)، و3 تعادلات، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 3 مرات خلال الموسم الجاري.

 

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 أثناء الجولة 30 وقبل مباريات اليوم الختامي:

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023 (البريميرليغ) أثناء الجولة 30 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول وقبل الأخير
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023 (البريميرليغ) أثناء الجولة 30 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول وقبل الأخير

وانطلقت يوم أمس السبت لقاءات الأسبوع الجديد من الدوري البريميرليغ، حيث أسفرت نتائجها عن مانشستر يونايتد على إيفرتون بثنائية نظيفة، وبنفس النتيجة تغلب أستون فيلا على ضيفه نونتنجهام فورست، بينما اكتفى كلٌ من وست هام يونايتد وبورنموث ووولفرهامبتون بالفوز بهدف نظيف على فولهام وليستر سيتي وتشيلسي على الترتيب، فيما انتهت مباراتا توتنهام هوتسبر وبرايتون وكذلك نيوكاسل يونايتد وبرينتفورد بانتصارهما بنتيجة واحدة (2-1)، فيما جاءت النتيجة الأكبر في مواجهة ساوثهامبتون ضد مانشستر سيتي، والتي اكتسح فيها المان سيتي مضيفه بـ(4-1).

واليوم الأحد، تقام مباراة ليدز يونايتد مع كريستال بالاس، والتي تسبق قمة ليفربول ضد أرسنال.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مباراة أرسنال أمام ليفربول في الدور الأول، عن فوز ” The Gunners” (3-2)، سجل للفريق اللندني كلًا من المهاجم البرازيلي غابرييل مارتينيلي Gabriel Martinelli والمهاجم الإنجليزي الشاب بوكايو ساكا Bukayo Saka “هدفين”، أما ثنائية الريدز فأحرزها الأوروجوياني داروين نونيز Darwin Nunez والبرازيلي روبرتو فيرمينو Roberto Firmino.

موعد مباراة ليفربول وأرسنال والقنوات الناقلة

موعد مباراة ليفربول وأرسنال والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة قمة الجولة الثلاثين في الدوري الإنجليزي 2023، مساء اليوم الأحد، في تمام السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بتوقيت مصر، الرابعة والنصف ( 4:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة ليفربول وأرسنال، فقد أسند الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ( The FA ) المهمة إلى الحكم الدولي بول تيرني Paul Tierney.

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت بتغطية الحدث من خلال فضائيتي beIN Sports 1 HD Premium وbeIN Sports HD 1 English إلى جانب تطبيق بي إن كونكت beIN Sports Connect، علاوة على قنوات Sky Sports Main Event UK وSuperSport Premier League.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة ليفربول وأرسنال، فقد أوكلت بي إن سبورتس المهمة إلى المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد