«حلم السابعة!».. موعد مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي كأس الاتحاد الإنجليزي والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 28 فبراير الجاري، منافسات الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم موسم 2023/2022، والليلة يستضيف ملعب اشتون جيت Ashton Gate في مدينة بريستول الإنجليزية، أحداث مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي القوية والمرتقبة، يطمح من خلال المان سيتي إلى المضي قدمًا نحو تحقيق اللقب السابع في تاريخه ببطولة الـ FA cup، والتقدم نحو المركز السادس في سجل أبطال المسابقة، بينما يسعى أصحاب الديار إلى تكرار إنجاز تاريخي سابق ببلوغ نهائي الكأس الإنجليزية في عام 1909 على أقل تقدير.

مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي

على كل الأحوال، سنبحث سويًا في التغطية التالية، كل الأخبار والتفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج الفريقين في الموسم الـ42 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة تاريخ مشاركات وإنجازات الناديين في البطولة الرسمية الثانية لأندية كرة القدم الإنجليزية بعد البريميرليج.

مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي

مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي في الـFA CUP
مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي في الـFA CUP

إلى المباراة الرابعة في الدور الخامس من مسابقة The Emirates FA Cup 2022/2023، حيث مواجهة مانشستر سيتي وبريستول سيتي.

حيثما يخوض بريستول أحداث قمة الليلة، وهو يطمح إلى تكرار إنجاز مشاركته الأولى من أصل 24 تواجد في الكأس الإنجليزية، والتي بلغ خلالها المباراة النهائية، قبل أن يخسر من مانشستر يونايتد بهدف نظيف.

وعن مشوار Bristol City FC في النسخة الحالية من المسابقة، فقد انطلق من الدور الثالث، والذي نجح خلالها في الإطاحة بـ سوانزي سيتي، بعد التعادل إيجابيًا في الذهاب (1-1) والفوز إيابًا (2-1) بعد الوقت الإضافي، وفي الدور الرابع اكتسح وست بروميتش ألبيون بهزيمة ثقيلة بثلاثية بيضاء.

من جهة أخرى، يرغب كما أسلفنا السيتيزن في المضي قدمًا نحو لقبه السابع في البطولة الإنجليزية، بعد آخر تتويج له في المشاركة رقم 39، من أصل 42 تواجد له في البطولة، عقب الفوز على واتفورد في نهائي موسم 2019/2018 على حساب واتفورد بسداسية نظيفة.

أما عن رحلة Manchester City في النسخة الجديدة من الكأس الإنجليزية، فانطلقت من الدور الثالث، وفيه عبر حامل لقب البريميرليج لموسمين متتالين من أمام تشيلسي برباعية بيضاء، قبل أن يقصي الفريق اللندني الآخر ومتصدر الدوري الإنجليزي هذا الموسم أرسنال من الدور الرابع، بالفوز بهدف نظيف.

عمومًا، إليكم قائمة الأندية الـ15 الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي قبل النسخة 42:

قائمة الأندية الـ15 الأكثر تتويجًا بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي قبل النسخة 42 لموسم 2022_2023
قائمة الأندية الـ15 الأكثر تتويجًا بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي قبل النسخة 42 لموسم 2022_2023

كانت آخر مواجهة جمعت مانشستر سيتي ضد بريستول سيتي، في إياب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وأسفرت عن فوز السيتيزن بنتيجة (3-2)، بعد الفوز ذهابًا (2-1)، ليتوج بعدها السيتي باللقب عقب الفوز على الجنرز بثلاثية بيضاء.

هذا، وتجرى الليلة أيضًا ضمن لقاءات الدور الخامس من الـFA cup، ثلاث مباريات أخرى، تجمع الأولى ستوك سيتي أمام برايتون، والثانية ليستر سيتي مع بلاكبيرن روفرز، والثالثة تضم فولهام وليدز يونايتد.

موعد مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة

موعد مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 4 في الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2023، مساء اليوم الثلاثاء، عند الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت السعودية، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت مصر، الثامنة ( 8:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي، فسيكون الحكم الدولي الإنجليزي أندريه مارينر  Andre Marriner وفق ما أعلنه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ( The FA ).

من ناحية أخرى، سوف تقوم قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث المباراة، من خلال فضائية beIN Sports 1 HD Premium وكذلك beIN Sports HD 1 English وbeIN Sports Fr 7 HD max.

أما بشأن معلق مباراة بريستول سيتي ومانشستر سيتي، فسيكون المعلق الرياضي الليبي محمد بركات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد