مباراة الهلال ضد الوحدة نهائي بطولة كأس الملك السعودي

ستقام المواجهة المنتظرة في نهائي بطولة كأس الملك السعودي بين الهلال والوحدة يوم الجمعة 12 مايو، ضمن موسم 2022-2023 الحالي.

تحت قيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، يأمل الهلال في استعادة توازنه وتقديم أداء جيد لإنقاذ موسمه بالفوز بلقب كأس الملك.

يأتي ذلك بعد خسارة بطولة الدوري السعودي وتأخره في المسابقة مع تبقي أربع جولات فقط، حيث يحتل المركز الرابع حاليًا برصيد 49 نقطة، متخلفًا عن الفريق المتصدر الاتحاد بفارق 13.

من ناحية أخرى، أصبح الوحدة خصم الهلال في المباراة النهائية، أول فريق يفوز بكأس الملك في نسخة 1957 عندما تغلب على الاتحاد.

كما فاز الهلال بأول لقب له في كأس الملك بفوزه على الوحدة عام 1961 بنتيجة 3-2.

 

موعد المباراة والقنوات الناقلة

 

يلعب فريق الهلال أمام الوحدة في نهائي كأس الملك في تمام الساعة 9:00 مساء اليوم الجمعة على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة المعروف أيضا باسم “استاد الجوهرة المشاع”، وتنطلق المباراة في تمام الساعة 9:00 مساءً حسب التوقيت المحلي لكل من السعودية ومصر وقطر وفلسطين.

إلا أن المباراة ستقام في تمام الساعة 7:00 مساءً في الجزائر وتونس والمغرب، والساعة 10:00 مساءً في الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لكأس الملك هي القنوات الرياضية السعودية (SSC)، ويمكن أيضًا مشاهدة المباراة عبر البث المباشر على تطبيق Shahid VIP بجودة ممتازة.

 

الطريق إلى نهائي كأس الملك

 

بدأ الهلال مشواره في النسخة الحالية من كأس الملك بمباراة ضد الاتفاق في دور الـ16، حيث حقق انتصاراً ساحقاً بنتيجة 4-0. ثم تغلبوا على الفتح بنتيجة 3-1.

في نهائي مبكر، واجه فريق الهلال فريق الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك، الفريق المعروف باسم “الزعيم” نجح في تحقيق فوز صعب 1-0 في الاشواط الإضافية.

من جهة أخرى، حقق فريق الوحدة فوزا على ضمك في دور الـ16 بنتيجة 1-0، تلاه فوز 2-1 على الباطن، وفي مفاجأة كبرى، تمكنوا من إقصاء النصر في نصف النهائي بفوزهم 1-0، ليضمنوا مكانهم في النهائي.

 

تاريخ مواجهات بين الفريقين

 

خاض الفريقين ما مجموعة 7 مباريات، فاز الهلال 6 مرات، وتعادلوا مرة واحدة، ولم يهزم الوحدة الهلال في الكأس.

ألقاب الهلال والوحدة في كأس الملك

 

توج الهلال بلقب كأس الملك 9 مرات، وكان آخر فوز له في عام 2020 على النصر، من ناحية أخرى، فاز الوحدة باللقب مرتين، عامي 1957 و1966.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. عاشق الهلال يقول

    العاشرة جت له ،، على صافي البال
    والكأس جاله من قمم قمة طويق

    الجوهره شعشعت ،، واللّون قتّال
    هذا الزعيم اللي بلعهم على الريق

    لجّت قواطي بالهواء خلف الارسال
    قامت تجر الصوت بالحزن والضيق

    قامت تمايل بالهواء وتندب الحال
    انا اشهد ان الفقر في دربهم سيق

    هذا الزعيم اللي نظرته ،، كلها فال
    هذا الزعيم اللي ..! دروبه توافيق

    1. غير معروف يقول