«القمة الثأرية 125».. موعد مباراة الزمالك والأهلي الدوري المصري والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم السبت 21 يناير الجاري، على مباريات الجولة الـ14 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يستضيف الليلة ستاد القاهرة الدولي Cairo International Stadium في العاصمة المصرية، أحداث القمة الـ124 بين قطبي الكرة المصرية، حيث مباراة الزمالك والأهلي، والتي تمثل فرصة من جانب الفرسان البيضاء للثأر من خسارة كأس السوبر أمام الغريم التقليدي، بينما يرى فيها الشياطين الحمر فرصة مواتية من أجل الابتعاد في صدارة جدول ترتيب الدوري العام.

مباراة الزمالك والأهلي في القمة 125 من بطولة الدوري المصري

على كل الأحوال، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية مختلف الكواليس والأخبار والمستجدات بشأن موعد مباراة الزمالك والأهلي والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في الموسم الـ64 من الدوري المصري الممتاز 2023، علاوة على تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي.

مباراة الزمالك والأهلي

مباراة الزمالك والأهلي
مباراة الزمالك والأهلي

مع المباراة الثامنة في الأسبوع الرابع عشر من بطولة WE Egyptian Premier League 2022/2023، والتي تجمع الأهلي والزمالك.

وهي تأتي على بعد نحو 7 أشهر من آخر مواجهة جمعت الناديان في إياب الموسم الماضي 2022/2021 من الدوري العام المصري، والتي انتهت بتعادلهما إيجابيًا بنتيجة (2-2).

غير أن ثمة مواجهتان أخريان جرتا بين عملاقي كرة القدم المصرية، الأولى كانت في نهائي كأس مصر عن موسم 2021/2020، وحسمها الأبيض بالانتصار بنتيجة (2-1)، أما الثانية فكانت في كأس السوبر المصري 2021، وثأرت من خلالها كتيبة القلعة الحمراء بالفوز بثنائية نظيفة.

على كل الأحوال إليكم جدول ترتيب الدوري المصري قبيل انطلاق المباراة الختامية عن الجولة 14:

جدول ترتيب الدوري المصري 2023 أثناء الجولة 14 وقبل المباراة الختامية للأسبوع بين الزمالك والأهلي
جدول ترتيب الدوري المصري 2023 أثناء الجولة 14 وقبل المباراة الختامية للأسبوع بين الزمالك والأهلي

نادي الزمالك

نستهل تغطيتنا مع مستضيف اللقاء “نظريًا”، نادي الزمالك المصري، والذي يعاني كثيرًا في الأسابيع الأخيرة.

حيثما يأتي أبناء ميت عقبة في المرتبة الرابعة في جدول ترتيب الدوري العام المصري، برصيد 26 نقطة وصافي (15) هدفًا.

وخلال الموسم الجاري، حقق El Zamalek سبع انتصارات و5 تعادلات، بينما مُني الفريق بخسارة واحدة.

وعن آخر 5 مباريات للزمالك في الدوري المصري، فقد جمعت عناصر المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا Jesualdo Ferreira ست نقاط.

وذلك إثر فوز مدرسة الفن والهندسة على الإسماعيلي في “ديربي أولاد العم” بنتيجة (3-1)، فيما تعادل سلبيًا مع المقاولون العرب والاتحاد السكندري، وإيجابيًا بنتيجة (1-1) مع الداخلية، بينما خسر من أمام أسوان على ملعب الأخير (1-2).

نادي الأهلي

من جهة أخرى، يدخل نادي الأهلي المصري مواجهة الليلة، وهو في حالة فنية ومعنوية أفضل.

إذ يحتل المارد الأحمر صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 31 نقطة وفارق (17) هدفًا.

وفي الموسم الحالي، فاز Al Ahly في 9 مباريات، وتعادل في 4 لقاءات، وهو الفريق الوحيد رفقة فيوتشر الوصيف الذي لم يتلق أي خسارة.

أما عن نتائج الأهلي في المباريات الخمس الأخيرة بالدوري المصري، فقد تمكنت كتيبة المدير الفني السويسري مارسيل كولر Marcel Koller من حصد 9 نقاط.

حيثما فاز أبناء الجزيرة في مباراتين على بيراميدز بثلاثية نظيفة، وإنبي بثنائية بيضاء، وتعادل سلبيًا مع سموحة والمصري البورسعيدي، وإيجابيًا مع سيراميكا كيلوباترا بنتيجة (1-1).

تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي

من مواجهة الزمالك والأهلي (3-5) في ذهاب الموسم الماضي 2022 من الدوري المصري
من مواجهة الزمالك والأهلي (3-5) في ذهاب الموسم الماضي 2022 من الدوري المصري

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت El Zamalek VS Al Ahly في الدوري المصري، فبحسب ما طالعناه في “نجوم مصرية” التقى قطبي الكرة المصرية في 124 مواجهة سابقة.

حقق الزمالك الانتصار في 27 مباراة، بينما فاز الأهلي في 47 لقاءً، وحضر التعادل في 49 مواجهة.

من ناحية أخرى، وحول الأهداف المسجلة في مواجهات الزمالك أمام الأهلي، سجل الفارس الأبيض 110 أهداف، فيما أحرز المارد الأحمر 159 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز أبناء الجزيرة (5-3)، وذلك في ذهاب الموسم الماضي من الدوري العام المصري 2022/2021.

إلا أن أكبر فوز حققه الأهلي ضد الزمالك، كان بنتيجة (6-1)، وذلك في إياب موسم 2002/2001.

ولكن الانتصار الأكبر لـ الزمالك ضد الأهلي، جاء بنتيجة (6-0)، وذلك في ديربي القاهرة بدوري عام 1942، وخاض حينها الفارس الأبيض القمة تحت اسم “نادي فاروق” نسبة إلى ملك مصر والسودان آنذاك.

موعد مباراة الزمالك والأهلي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك والأهلي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الـ124 في ختام الجولة 14 من الدوري المصري، مساء اليوم السبت، وذلك في تمام العاشرة والنصف ( 10:30 م ) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عُمان، التاسعة والنصف ( 9:30 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بتوقيت مصر والسودان ولبنان وليبيا وفلسطين وقبرص ورومانيا، السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الزمالك والأهلي، فقد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم ( EFA ) تكليف الحكم الدولي السلوفيني سلافكو فينسيتش Slavko Vincic (والذي سبق وأدار مباراة ويلز وإنجلترا في نهائيات كأس العالم قطر 2022).

وإليكم طاقم تحكيم مباراة القمة المصرية كاملًا:

طاقم تحكيم مباراة الزمالك والأهلي في القمة 124 بالدوري العام المصري 2023
طاقم تحكيم مباراة الزمالك والأهلي في القمة 124 بالدوري العام المصري 2023

من جهة أخرى، وحول القنوات الناقلة للحدث، فالمباراة ستكون منقولة حصريًا عبر قنوات أون تايم سبورتس، من خلال فضائيتي ON Time Sports 1 HD وON Time Sports 2 HD.

وبشأن معلق مباراة الزمالك والأهلي، فسيتولى القمة 4 معلقين، وهم مدحت شلبي وبلال علام على أون تايم سبورت 1، وحاتم بطيشة وأيمن الكاشف من خلال أون تايم سبورت 2.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد