«ثأر الـ2018!».. موعد مباراة البحرين وعمان خليجي 25 والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات دور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي 2023، والمقامة حاليًا في مدينة البصرة العراقية، يستضيف مساء اليوم الإثنين 16 يناير الجاري، ملعب الميناء Al-Mina’a Stadium، مواجهة أخرى قوية ونارية، حيث مباراة البحرين وعمان، الهامة والمرتقبة للفريقين، يسعى من خلالها “الأحمر” إلى الثأر من خسارة في الدور ذاته قبل 3 أعوام، علاوة على مواصلة المشوار الناجح للدفاع عن اللقب الوحيد في البطولة الخليجية، مقابل رغبة من “الخناجر” في إثبات أفضليتهم، لاسيما بعد فوز عريض تحقق في النسخة الأخيرة من كأس العرب 2021 التي أقيمت في قطر وتوج بها المنتخب الجزائري.

مباراة البحرين وعمان في كأس الخليج العربي 2023

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية مختلف التفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة البحرين وعمان والقنوات الناقلة، بجانب مشوار ونتائج المنتخبين في خليجي 25، بالإضافة إلى تاريخ مواجهات البحرين وعمان.

مباراة البحرين وعمان

مباراة البحرين وعمان في خليجي 25
مباراة البحرين وعمان في خليجي 25

إلى المباراة رقم 14 في بطولة 25th Arabian Gulf Cup، والتي تضم منتخبا عمان والبحرين.

حيثما يسعى الجانبان إلى تحقيق الفوز، والانطلاق نحو لقب ثانٍ على التوالي لغواصين اللؤلؤ، أو تتويج ثالث لمصلحة الأحمر العماني.

وسبق للمنتخبان أن التقيا من قبل في النسخة الأخيرة من منافسات كأس الخليج 2019 “خليجي 24” التي استضافتها قطر، وذلك ضمن دور المجموعات، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي (0-0).

غير أن ثمة مواجهة أخرى، جمعت الجانبين في نصف نهائي خليجي 23 التي أقيمت في الكويت عام 2017، وفيها فاز العمانيون بهدف بالنيران الصديقة (1-0).

كما التقى الفريقان مؤخرًا في إطار دور المجموعات من كأس العرب 2021 في قطر، وفاز الأحمر العماني أيضًا ولكن بنتيجة (3-0).

إليكم أولًا ترتيب المجموعات في بطولة كأس الخليج 2023 بعد انتهاء مواجهات الدور الأول:

ترتيب المجموعتين الأولى والثانية بعد انتهاء الدور الأول من بطولة كأس الخليج العربي 2023 (خليجي 25)
ترتيب المجموعتين الأولى والثانية بعد انتهاء الدور الأول من بطولة كأس الخليج العربي 2023 (خليجي 25)

ولحساب دور قبل النهائي أيضًا، تقام حاليًا مباراة العراق وقطر، وحتى نهاية الشوط الأول النتيجة هي التقدم لمنظم البطولة (2-1).

المنتخب البحريني

نبدأ مع منتخب البحرين الأول لكرة القدم، الذي يسير بخطىً ثابتة، نحو التتويج الثاني بلقبٍ غالٍ يحمله في بطولة كأس الخليج العربي.

وفي مشاركته الجديدة بالبطولة، عبر منتخب Bahrain من الدور الأول على رأس المجموعة الثانية، وذلك بعدما حصد 7 نقاط وصافي (2) هدف، بفارق 3 نقاط عن المنتخب القطري الوصيف.

حيثما حقق غواصين اللؤلؤ انتصارين بنتيجة واحدة (2-1) على كلًا من الإمارات وقطر، كما تعادل إيجابيًا مع الأزرق الكويتي (1-1).

من آخر استعدادات المنتخب البحريني لمواجهة عمان في خليجي 25
من آخر استعدادات المنتخب البحريني لمواجهة عمان في خليجي 25

أما على الصعيد التاريخي، فـ محاربو دلمون يحملون لقب المسابقة، بعدما تمكن من الفوز على الأخضر السعودي في نهائي النسخة الماضية بهدف نظيف.

المنتخب العماني

من جهة أخرى، يدخل منتخب عمان الأول لكرة القدم مواجهة الليلة، يسبقه تاريخ كبير من الانتصارات على منافسه في قمة اليوم.

وفي ظهوره الـ23 بالبطولة، تخطى Oman الدور الأول في المركز الثاني، بعدما جمع 7 نقاط وفارق (2) هدف، بفارق (+5) أهداف لصالح العراق مستضيف البطولة ومتصدر المجموعة الأولى.

إذ افتتح مشواره بتعادل سلبي مع أسود الرافدين (0-0)، فيما حقق فوزًا صعبًا على المنتخب اليمني العنيد بنتيجة (3-2)، قبل أن يطيح بالصقور السعوديون من البطولة بالفوز في الجولة الثالثة (2-1).

تاريخيًا، تمكن منتخب الخناجر العمانية، من حصد لقبين في كأس الخليج، وذلك في عامي 2009 على حساب السعودية بركلات الترجيح (6-5) بعد التعادل السلبي في اللقاء، وفي 2017 من أمام الإمارات وبركلات الجزاء أيضًا بنتيجة (5-4) بعد التعادل السلبي في المباراة.

تاريخ مواجهات البحرين وعمان

من مواجهة البحرين وعمان في خليجي 23 (0-1)
من مواجهة البحرين وعمان في خليجي 23 (0-1)

على صعيد المواجهات التاريخية التي جمعت Bahrain vs Oman في بطولات كأس الخليج، فقد التقيا من قبل في 21 لقاءً.

وذلك منذ المواجهة الأولى في خليجي 3 التي أقيمت في الكويت عام 1974، وفاز حينها البحرينيون برباعية نظيفة.

بصفة عامة، فازت البحرين في 8 مباريات، بينما حققت عمان الانتصار في 4 لقاءات، وحضر التعادل في 9 مواجهات.

من ناحية أخرى، وبشأن الأهداف المسجلة في مواجهات البحرين أمام عمان، فقد أحرز غواصين اللؤلؤ 27 هدفًا، فيما سجل الخناجر 15 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات المنتخبين، فكانت محاربو دلمون (4-1)، وذلك في خليجي 6 التي أقيمت في الإمارات عام 1982، ومثلت تلك النتيجة الفوز الأكبر لـ البحرين ضد عمان.

بينما جاء الانتصار الأكبر لـ عمان ضد البحرين بنتيجة (2-0)، والتي حدثت في لقاء المجموعات من خليجي 19 التي استضافتها سلطنة عمان، وشهدت المواجهة حالتي طرد في صفوف الأحمر البحريني آنذاك.

موعد مباراة البحرين وعمان والقنوات الناقلة

موعد مباراة البحرين وعمان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الثانية في نصف نهائي خليجي زين 25، مساء اليوم الاثنين، وذلك عند الساعة التاسعة والربع ( 9:15 م ) بتوقيت الإمارات وعمان والكويت، الثامنة والربع ( 8:15 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، السابعة والربع ( 7:15 م ) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين وليبيا والسودان ورومانيا وقبرص، السادسة والربع ( 6:15 م ) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا، الخامسة والربع ( 5:15 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من جهة أخرى، وبشأن حكم مباراة البحرين وعمان، فقد أسند اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم (AGCFF) المهمة إلى الحكم الإماراتي عادل النقبي.

وإليكم طاقم تحكيم المواجهة كاملًا:

طاقم تحكيم مباراة البحرين وعمان في خليجي زين 25 كاملًا
طاقم تحكيم مباراة البحرين وعمان في خليجي زين 25 كاملًا

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فإن المباراة ستكون منقولة بمشيئة الرحمن من خلال العديد من القنوات من أهمها القنوات السعودية الرياضية KSA Sports 1 HD وقنوات الكأس القطرية Alkass One HD، بالإضافة إلى قناة دبي الرياضية Dubai Sports 1 وقناة أبوظبي الرياضية AD Sports 1 HD، وأيضًا القناة الرياضية العراقية Al Iraqiya Sports HD والقناة الرابعة الرياضية Alrabiaa Sport.

وعن معلق مباراة البحرين وعمان، فسيكون المعلق الرياضي السعودي عبدالعزيز الزيد من خلال القنوات الرياضية السعودية، وكذلك المعلق الإماراتي أحمد الحامد على أبوظبي الرياضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد