«تفاصيل مثيرة!».. موعد مباراة الأهلي وبيراميدز نهائي كأس مصر والقنوات الناقلة

تترقب عيون أنصار وعشاق ومحبي كرة القدم المصرية، حلول مساء اليوم الإثنين 2023/4/10، من أجل متابعة نهائي كأس مصر 2022/2021، والمقامة على ملعب ستاد القاهرة الدولي Cairo International Stadium في العاصمة المصرية، والمؤجلة من يوم 3 فبراير من العام الجاري، حيث مباراة الأهلي وبيراميدز القوية والثأرية، يسعى “الشياطين الحمر” إلى استلهام روح دوري أبطال أفريقيا، والتي أعادت الفريق إلى الواجهة مجددًا، لينجح في التأهل إلى الأدوار الإقصائية وربع نهائي المسابقة من بوابة الهلال السوداني، وذلك من أجل حصد اللقب الـ38 في الكأس المصرية، والابتعاد بـ10 ألقاب كاملة عن وصيفه وغريمه التقليدي الزمالك وأقرب منافسيه في قائمة الأكثر تتويجًا باللقب، في المقابل يطمح “الأهرام” إلى التتويج بلقبه الأول بعد بلوغه النهائي للمرة الثانية في تاريخه القصيرة بالكرة المصرية.

مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على موعد مباراة الأهلي وبيراميدز والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج الناديين قبل نهائي الموسم الـ90 من بطولة كأس مصر 2022، علاوة على تاريخ المشاركات والإنجازات والمواجهات في المسابقة، وأيضًا وضعية الفريقين على مستوى الدوري المصري الممتاز حاليًا.

مباراة الأهلي وبيراميدز

من مواجهة سابقة بين الأهلي وبيراميدز
من مواجهة سابقة بين الأهلي وبيراميدز

إلى المحطة الختامية، حيث نهائي Egypt Cup 2021/2022، مع مواجهة بيراميدز ضد الأهلي.

حيثما يطمح المارد الأحمر، إلى التتويج باللقب الثامن والثلاثون في تاريخه ببطولة كأس مصر، في ظل غياب غريمه التقليدي الزمالك، عقب خروجه من دور نصف النهائي.

هذا، ويحمل Al Ahly لقب النسخة الأخيرة من البطولة، عقب الفوز على طلائع الجيش في النهائي بركلات الترجيح (3-2)، عقب التعادل الإيجابي (1-1) في اللقاء.

وعن مشوار القلعة الحمراء في النسخة الحالية من كأس مصر، فقد انطلق من دور الـ32، والذي نجح خلاله في الفوز بهدف على المصرى بالسلوم، قبل أن يكرر الفوز بالنتيجة ذاتها على مصر المقاصة في دور الـ16، لتأتي المحطة الأصعب من أمام المقاولون العرب في ربع النهائي، والتي اجتازها الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) عقب انتهاء المواجهة بالتعادل الإيجابي (1-1)، وينجح أخيرًا في الإطاحة بسموحة بعد الفوز بنتيجة (3-1) في نصف النهائي.

أما على مستوى الدوري العام، فـ أبناء الجزيرة يتصدرون جدول الترتيب، برصيد 47 نقطة وصافي (28) هدفًا، مبتعدين بفارق نقطتين عن فيوتشر الوصيف، وذلك من 14 انتصارًا و5 تعادلات، ويبقى الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزائم خلال الموسم الجاري، ولديه 6 مباريات مؤجلة مع أندية حرس الحدود والإسماعيلي والاتحاد السكندري وطلائع الجيش وفيوتشر وسيراميكا كليوباترا على الترتيب.

من جهة أخرى، يخوض بيراميدز مواجهة اليوم، بمشروع طموح، يسعى من خلاله في ظهوره الثاني بـ نهائي كأس مصر، إلى الظفر باللقب التاريخي الأول.

حيثما بلغ “الأسيوطي سبورت سابقًا” نهائي موسم 2019/2018، قبل أن يسقط من أمام “مدرسة الفن والهندسة” بثلاثية نظيفة.

محليًا، يأتي Pyramids FC في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعدما جمع 40 نقطة وفارق (14) هدفًا، إثر فوزه في 11 مباراة، وتعادله في 7 أخرى، بينما تجرع مرارة الهزيمة 4 مرات هذا الموسم، ولدى الفريق 3 مباريات مؤجلة مع أندية حرس الحدود والإسماعيلي والاتحاد السكندري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري العام المصري موسم 2023/2022 أثناء الجولة 24:

جدول ترتيب الدوري المصري 2023 أثناء الجولة 24
جدول ترتيب الدوري المصري 2023 أثناء الجولة 24

وهذه قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس مصر قبل النسخة 90 لعام 2022:

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس مصر قبل النسخة 90
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس مصر قبل النسخة 90

هذا، وسبق أن جمعت 3 مواجهات الأهلي ضد بيراميدز، نجح الشياطين الحمر في الفوز بها جميعًا:

  1. الأولى جرت في ربع نهائي موسم 2018/2017، وحسمها الأحمر بهدف “الحاوي” المعتزل وليد سليمان من ركلة جزاء في الدقيقة 70.
  2. ثم جاء الفوز الثاني بهدف البوركينابي ايريك تراورى Eric Traore نجم نادي إنبي حاليًا، في دور الـ16 من موسم 2019/2018.
  3. لتشهد المواجهة الأخيرة العدد الأكبر من الأهداف بنتيجة (2-1)، في ربع نهائي نسخة 2021/2020، سجل لأبناء الجزيرة كلًا من طاهر محمد طاهر وحسام حسن، وجاء الهدف الوحيد لـ”الأهرام” بتوقيع نجم الأهلي السابق “العفيجي” رمضان صبحي من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل من ضائع “بخطأ ساذج واستهتار من الحارس الدولي “محمد الشناوي”.

من ناحية أخرى، جمعت الناديين مواجهة واحدة هذا الموسم، في الجولة 11 من الدوري العام المصري 2023، انتهت باكتساح أهلاوي أيضًا بثلاثية نظيفة سجلها كلًا من عمرو السولية “هدفين” وأحمد سامي “بالخطأ في مرماه”.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة نهائي كأس مصر 2022، مساء اليوم الاثنين، في تمام العاشرة والربع ( 10:15 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة والربع ( 9:15 م ) بتوقيت مصر، السابعة والربع ( 7:15 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الأهلي وبيراميدز، فقد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم ( EFA ) إسناد المهمة إلى الحكم الدولي أمين محمد عمر.

وهذا طاقم تحكيم النهائي كاملًا:

طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر 2022
طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر 2022

*جدير بالذكر، أن “الأهرام” أثار ما يمكن وصفه بـ”زوبعة فنجان”، مهددًا في بيان بسحب مالكه الإماراتي “سالم الشامسي” استثماراته من مصر، إثر تعيين الحكم أمين عمر لإدارة اللقاء!.

بيان بيراميدز احتجاجًا على ما وصفه (غياب تكافؤ الفرص) قبل نهائي كأس مصر وتعيين الحكم أمين عمر
بيان بيراميدز احتجاجًا على ما وصفه (غياب تكافؤ الفرص) قبل نهائي كأس مصر وتعيين الحكم أمين عمر

سوف تقوم أون تايم سبورت بنقل أحداث اللقاء المرتقب، وذلك عبر فضائية ON Time Sports 1 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الأهلي وبيراميدز، فقد كلفت أون تايم سبورتس المعلقين الرياضيين محمد الكواليني و”الجنرال” مدحت شلبي بالمهمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد