«المربع الذهبي في المتناول!».. موعد مباراة الأهلي والحزم الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تختتم مساء اليوم الأربعاء 18 يناير الحالي، مباريات الجولة الـ17 من الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين موسم 2023/2022، ولحساب لقاءات الدور الأول أو مرحلة الذهاب، يستضيف الليلة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)King Abdullah Al Jawhara International Stadium في مدينة جدة عروس البحر الأحمر أحداث مباراة الأهلي والحزم، والتي تضم الفريقين الهابطين من الدوري الممتاز “دوري المحترفين أو دوري روشن” عن الموسم الماضي، واللذين يتصارعان على المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري المحترفين في الموسم القادم.

مباراة الأهلي والحزم في الدوري السعودي

على كل الأحوال، سنتناول في التغطية المقبلة كافة التفاصيل والكواليس وآخر المستجدات بشأن موعد مباراة الأهلي والحزم والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار الناديين ونتائجهما في الموسم الجاري من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، علاوة على تاريخ مواجهات الأهلي والحزم.

مباراة الأهلي والحزم

مباراة الأهلي والحزم في دوري يلو
مباراة الأهلي والحزم في دوري يلو

إلى المباراة الختامية في الأسبوع السابع عشر من بطولة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث لقاء الحزم والأهلي الأبرز في هذه الجولة.

حيثما تأتي مواجهة الليلة، على بعد نحو عام على آخر لقاء جمع الناديين، في الدور الثاني من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الماضي 2022/2021، والذي انتهى بفوز أهلي جدة بهدف النجم السوري عمر السومة المعار إلى صفوف العربي القطري هذا الموسم.

على كل الأحوال، إليكم بدايةً جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023 قبل انطلاق مباريات اليوم الأخير في الجولة الـ17:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى (دوري يلو) 2023 قبل انطلاق مباريات اليوم الأخير من الجولة 17
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى (دوري يلو) 2023 قبل انطلاق مباريات اليوم الأخير من الجولة 17

وتقام اليوم 3 مباريات أخرى في Saudi Yelo League First Division 2023، حيث يستضيف الساحل منافسه جدة (انتهت بفوز الضيوف بهدف)، كما يلعب الفيصلي مع الشعلة (حسم التعادل الإيجابي نتيجتها “1-1”)، كما يحل الأخدود ضيفًا على نجران.

نادي الأهلي

نستهل تغطيتنا مع نادي الأهلي السعودي، والذي يواصل الزحف نحو العودة إلى المربع الذهبي المؤهل إلى دوري روشن بالموسم القادم.

في الوقت الحالي يأتي قلعة الكؤوس في المرتبة السادسة في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي، برصيد 28 نقطة وصافي (10) أهداف.

حيثما حقق Al Ahli هذا الموسم 7 انتصارات و7 تعادلات وخسارة واحدة.

ولدى الملكي مباراة مؤجلة مع الجبلين من الأسبوع العاشر، من المقرر خوضها يوم الثلاثاء المقبل.

وعن آخر 5 مباريات للأهلي في دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، فقد جمعت عناصر المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني Pitso Mosimane تسع نقاط.

وذلك إثر فوز الراقي على الشعلة بثنائية نظيفة وعلى الفيصلي بنتيجة (2-1)، بينما تعادل سلبيًا مع العربي وإيجابيًا بنتيجة (2-2) مع الساحل و(1-1) مع القادسية.

نادي الحزم

من ناحية أخرى، يخوض نادي الحزم السعودي تحديًا صعبًا، يرغب من خلاله في الحفاظ على نتائجه الجيدة في الأسابيع الأخيرة.

إذ يحتل حزم الصمود حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى، وذلك برصيد 31 نقطة وفارق (12) هدفًا.

فقد فاز Al Hazem في الموسم الجاري، في 9 مباريات وتعادل في 4 أخرى، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 3 مرات.

أما عن نتائج الحزم في آخر 5 مباريات في دوري يلو، فقد تمكنت عناصر المدرب البرتغالي فيليب غوفيا Filipe Gouveia من حصد 10 نقاط.

حيثما حقق “السفير” 3 انتصارات في الأسابيع الأخيرة على أندية العين بنتيجة (2-0) والساحل (3-2) وأخيرًا العربي بثلاثية نظيفة، كما تعادل إيجابيًا مع الجبلين (2-2)، وخسر من عنابي سدير (2-3).

تاريخ مواجهات الأهلي والحزم

من مواجهة الأهلي والحزم (4-2) في الموسم الاستثنائي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2020_2019
من مواجهة الأهلي والحزم (4-2) في الموسم الاستثنائي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2020_2019

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Al Ahli vs Al Hazem في الدوري السعودي، فقد جمعت الجانبين إجمالي 18 مباراة، وذلك في دوري المحترفين.

غير أن لقاء الليلة، سيكون الأول من أصل مواجهتين على الأقل هذا الموسم، في دوري الدرجة الأولى.

حيثما كانت المباراة الأولى بين الفريقين، في ذهاب موسم 2006/2005 من الدوري السعودي الممتاز (كأس دورى خادم الحرمين الشريفين)، والتي انتهت حينئذ بفوز الأسود بثلاثية نظيفة، سجل منها المهاجم البرازيلي السابق خوسيه روجيرو بيريرا  Rojero Jose Perera ثنائية (هدفين).

بصفة عامة، فاز الأهلي في 10 مباريات، بينما حقق الحزم الانتصار في 3 لقاءات، وحسم التعادل “الإيجابي” نتيجة المواجهات الخمس الأخرى.

أما عن الأهداف المسجلة في مواجهات الأهلي أمام الحزم، فقد أحرز أهلي جدة 32 هدفًا، فيما سجل حزم الصمود 19 هدفًا.

من ناحية أخرى، وحول أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز قلعة الكؤوس (4-2)، والتي تحققت مرتين، آخرهما كان في إياب الموسم الاستثنائي 2020/2019 (موسم جائحة كورونا)، والتي مثلت الفوز الأكبر لـ الأهلي ضد الحزم في تاريخ مواجهات الجانبين.

بينما كان أكبر انتصار حققه الحزم ضد الأهلي بنتيجة (2-1)، والتي تحققت مرتين أيضًا، المرة الأخيرة كانت في الدور الأول من الموسم الاستثنائي سالف الذكر.

موعد مباراة الأهلي والحزم والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والحزم والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الختامية عن الأسبوع 17 في دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الأربعاء، في تمام الثامنة إلا الثلث ( 7:40 م ) بالتوقيت العُماني والإماراتي والكويتي، السابعة إلا الثلث ( 6:40 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السادسة إلا الثلث ( 5:40 م ) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين وليبيا والسودان وقبرص ورومانيا، الخامسة إلا الثلث ( 4:40 م ) بتوقيت إنجلترا وتوقيت “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الأهلي والحزم، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن إسناد إدارة اللقاء إلى الحكم محمد الدقاش.

فيما قائمة حكام الجولة السابعة عشر في الدوري السعودي الدرجة الأولى كاملة:

قائمة حكام الجولة الـ17 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023
قائمة حكام الجولة الـ17 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023

من جهة أخرى، وحول القنوات الناقلة للمباراة، فالمواجهة ستكون منقولة من خلال القنوات الرياضية السعودية، عبر القناة الأولى KSA Sports 1 HD.

وبشأن معلق مباراة الأهلي والحزم، فسيكون المعلق الرياضي السعودي محمد غازي صدقه وفق ما أعلنته القنوات السعودية الرياضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد