«تأمين البقاء أم المربع الذهبي!».. موعد مباراة أبها والتعاون الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تستمر منافسات الجولة 22 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، وفي إطار لقاءات اليوم الثاني من الأسبوع الجديد، عن مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يحتضن مساء غدٍ الأربعاء 5 أبريل الجاري، ملعب ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة)Prince Sultan Sport City Stadium (Mahalah) في مدينة أبها السعودية، مباراة أبها والتعاون القوية والهامة، والتي تمثل صراعًا بين “زعيم الجنوب” على تأمين البقاء في دوري المحترفين للموسم القادم، استنادًا إلى دعم الأرض والجمهور، في مقابل رغبة قوية من “الذئاب” في استعادة نغمة الانتصارات، والثأر من خسارة لقاء الدور الأول، وكذلك المنافسة على المربع الذهبي في دوري روشن.

مباراة أبها والتعاون في دوري روشن

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا من خلال السطور القادمة، على موعد مباراة أبها والتعاون والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار الناديين ونتائجهما في الموسم السابع والأربعين من دوري المحترفين السعودي 2023، وكذلك موقع الفريقين في جدول ترتيب دوري روشن.

مباراة أبها والتعاون

مباراة أبها والتعاون في دوري روشن
مباراة أبها والتعاون في دوري روشن

مع مواجهة أخرى قوية، ضمن لقاءات الأسبوع الثاني والعشرون من Saudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة التعاون ضد أبها.

حيثما يخوض الأبهاويين غمار مواجهة الأربعاء، وهم في المرتبة الثانية عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي، وذلك بعدما حصدوا 23 نقطة وصافي (-11) هدفًا، مبتعدًا بفارق 6 نقاط عن العدالة أول ثنائي قاع الترتيب.

إذ تمكن Abha هذا الموسم من الفوز في 7 مباريات، والتعادل في اثنتين، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 12 مرة (آخرها كانت الهزيمة من النصر بعد ريمونتادا مثيرة “1-2”).

من جهة أخرى، يخوض سكري القصيم اللقاء، وهو في المركز الخامس بالترتيب العام، وذلك برصيد 35 نقطة وفارق (3) أهداف، يفصله 7 نقاط عن الهلال صاحب المركز الثالث، و15 نقطة عن الاتحاد المتصدر.

فقد نجح Al Taawoun في تحقيق 10 انتصارات و5 تعادلات (آخرها كان التعادل الإيجابي مع الوحدة في الجولة الماضية)، بينما مُني 6 هزائم خلال الموسم الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 أثناء الجولة 22:

جدول ترتيب الدوي السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباراة الهلال والخليج المؤجلة من الجولة 16
جدول ترتيب الدوي السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباراة الهلال والخليج المؤجلة من الجولة 16

يشار إلى أن نتيجة مواجهة الدور الأول بين التعاون وأبها، قد أسفرت عن فوز الأخير بنتيجة (3-1)، سجل لزعيم الجنوب كلًا من زكريا سامي والمهاجم الإكوادوري فيليبي كايسيدو Felipe Caicedo وسعد علي السلولي، بينما جاء هدف الذئاب الوحيد عن طريق المهاجم الكاميروني ليندر تاوامبا Leandre Tawamba.

موعد مباراة أبها والتعاون والقنوات الناقلة

موعد مباراة أبها والتعاون والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الأبهاوية التعاونية ضمن الجولة الثانية والعشرون من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023، مساء غدٍ الأربعاء، عند العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة أبها والتعاون، كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) الحكم رائد الزهراني بإدارة اللقاء.

فيما يلي طاقم تحكيم لقاءات اليوم في الدوري السعودي:

حكام مباريات اليوم الثاني (الأربعاء) في الجولة 22 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن)
حكام مباريات اليوم الثاني (الأربعاء) في الجولة 22 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن)

ستقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك من خلال فضائية SSC1 و SSC5.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة أبها والتعاون، فوفق ما أفادت به شركة الرياضة السعودية سيكون المعلق الرياضي السعودي سعد يحيى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد