مانشيني والسعودية.. أرقام مميزة لمدرب الأخضر الجديد مع إيطاليا

سيطرت حالة من التفاؤل وسط الجماهير السعودية، بعدما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن أصبح المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، مديرًا فنيًا للمنتخب، لمدة أربعة مواسم مقبلة.

مانشيني مدرب السعودية المصدر: منصة x

ومن المقرر أن يقود مانشيني المنتخب السعودي خلال تصفيات كأس العالم المقبلة 2026، وبطولة أمم آسيا المقبلة

وقاد مانشيني منتخب إيطاليا بداية من 2018، لينجح في قيادة منتخب بلاده للحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بعدما قدم بطولة مميزة نتج عنها حصوله على اللقب في النهاية.

أرقام مانشيني مع إيطاليا
قاد مانشيني منتخب الأتزوري في 61 مباراة، حيث حقق الفوز في 39 لقاء، وتعادل في 13 مباراة، بينما تلقى 9 هزائم.

فيما أحرز 130 هدفَا، بينما استقبلت شباك المنتخب الإيطالي تحت قيادته 49 هدفًا.

ونجح في الوصول بمنتخب إيطاليا ل 37 مباراة بدون هزيمة خلال تواجده على رأس القيادة الفنية للأتزوري، في إنجاز تاريخي.

مسيرة تدريبية حافلة لمانشيني
قاد روبرتو مانشيني تدريب إنتر ميلان الإيطالي من 2004 حتى 2009، فقد حقق لقبي كأس إيطاليا ولقبي كأس السوبر الإيطالي، بالإصافة إلى بطولة الدوري الإيطـالي ثلاث مرات.

فقد رحل بعدها لتولي تدريب مانشستر سيتي في صيف 2009، حيث حقق لقب البريميرليج بعد غياب 45 عامًا، لكنه رحل بعد خسارة لقب كأس الرابطة الأنجليزية أمام ويجان.

لكنه تولى بعدها غالطة سراي التركي، في محطة لم تكن ناجحة، حيث تعرض للإقالة بسبب سوء النتائج في مدة قصيرة، ليعود للدوري الإيطالي لقيادة إنتر ميلان لخلافة المدرب ماتزاري بسبب سوء النتائج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.