مانشيني مدربًا للسعودية.. من هو الداهية الإيطالية؟

أعلن اتحاد الكرة السعودي لكرة القدم عن تعيين الإيطالي روبرتو مانشيني، مديرًا فنيًا للأخضر، وذلك بعد رحيل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، خلال الفترة الماضية.

مانشيني، مدرب السعودية المصدر/ منصة x

وكان رينارد قد رحل عن تدريب المنتخب السعودي ليتولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات خلال بطولة كأس العالم، والتي توجت بها إسبانيا، بعد الفوز على إنجلترا في المباراة النهائية.

وأكد مانشيني في فيديو تقديمه للجماهير السعودية، بعد الإعلان الرسمي عن توليه مهمة تدريب الأخضر: “لقد صنعت التاريخ في أوروبا، والآن جئت لصناعته في السعودية”.

من هو مانشيني.. مدرب السعودية الجديد
يعد روبرتو مانشيني أحد أبرز المدربين الإيطاليين خلال الألفية الجديدة، حيث قاد عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة، بجانب قيادته للمنتخب الإيطالي، وحصد لقب بطولة الأمم الأوروبية.

ونجح مانشيني مع الأندية التي قام بتدريبها، حيث تولى تدريب إنتر ميلان في الفترة من 2004 حتى 2009، حيث حقق لقبين كأس إيطاليا، ولقبين كأس السوبر الإيطالي، بجانب بطولة الدوري الإيطـالي ثلاث مرات مع الإنتـر.

كما تولى تدريب مانشستر سيتي في أواخر 2009، ليحقق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع السيتزين، بعد غياب أكثر من 45 عاما، كما حقق لقب البريميرليج مع الفريق في موسم 2011/2012.

وتعرض المدرب الإيطالي للإقالة من إدارة السيتي بسبب خسارة نهائي كاس الرابطة الإنجليزية أمام ويغان، ليرحل لتدريب نادي غالطة سراي التركي، لكنه أُقيل بعد سوء النتائج في مدة قصيرة، ليعود مرة أخري لقيادة إنتر ميلان لخلافة المدرب ماتزاري بسبب سوء النتائج.

ويرى قطاع كبير من الجمهور السعودي أن روبرتو مانشيني سينجح في إعادة الأخضر لمكانته الطبيعية خلال الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد