لن نسمح بذلك أبدًا.. تعليق مثير من أردوغان على واقعة “لكم الحكم التركي” وبيان غاضب للاتحاد (فيديو)

واقعة غريبة ومؤسفة شهدتها الملاعب الرياضية التركية مؤخرًا، أثارت حالة كبيرة من الجدل، دفعت الرئيس رجب طيب أردوغان، للتعليق، والتحذير بأنه لن يسمح بتكرارها مستقبلًا، لاسيما وأنها كانت على مرأى وسمع من الجميع، وتدم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في كافة أنحاء العالم، الأمر الذي يسيء بشكل عام لكرة القدم التركية عالميًا، في الوقت الذي أصدر فيه الاتحاد التركي لكرة القدم بيانًا غاضبًا يحمل تهديدات ووعيد للمتسببين في هذه الواقعة.

لن نسمح بذلك أبدًا.. تعليق مثير من أردوغان على واقعة "لكم الحكم التركي" وبيان غضب للاتحاد (فيديو)

واقعة لكم الحكم التركي

فـ خلال المباراة التي جمعت بين فريقي غوجو ويرزه سبور التي شهدت منافسة قوية بين الفريقين في الملعب، وفور إطلاق حكم المباراة صافرته مُعلنًا نهايتها بالتعادل الإيجابي للفريقين بهدف لمثله، اندفع رئيس فريق غوجو إلى أرضية الملعب برفقة عدد من مسؤولي الفريق، وتوجه مباشرةً إلى حكم المباراة، ووجه له لكمة قوية على طريقة لاعبي المصارعة، فأسقطته على الفور أرضًا، قبل أن يبدأ آخرين في ركله بالأقدام في مشهد بعيد كل البعد عن الرياضة.

وسقط الحكم خليل أوموت ميلر على وجهه في أرض الملعب، بعد المباراة التي أقيمت الإثنين، مما أدى إلى إصابة قوية للحكم في عينه، قبل أن يتدخل رجال الأمن لحمايته من بطش آخرين، كما هو موضح في الصورة التالية:

لن نسمح بذلك أبدًا.. تعليق مثير من أردوغان على واقعة “لكم الحكم التركي” وبيان غضب للاتحاد (فيديو)

ويُظهر مقطع الفيديو التالي تفاصيل ما حدث لحكم المباراة وسط صدمة الشارع الرياض التركي والعالمي:

وتعليق الرئيس التركي

ولم يقف الأمر عند تعليق الرياضيين فقط، بل وصل الأمر إلى تعليق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على واقعة تعرض حكم في مباراة بالدوري التركي للكمة من رئيس ناد، بعدما أثارت ضجة كبرى في الرأي العام التركي، وكتب عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: الرياضة تعني السلام والأخوة. الرياضة لا تتوافق مع العنف. لن نسمح أبدا بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية.

وتأجيل جميع الدوريات

ومن جانبه، أصدر الاتحاد التركي لكرة القدم بيانًا، أشار فيه إلى تأجيل جميع الدوريات، واصفًا ما تعرض له الحكم بالهجوم الدنيء الذي لم يستهدف فقط خليل أوموت ميلر، بل تم تنفيذ هذا الهجوم اللاإنساني والخسيس ضد جميع الأطراف المعنية بكرة القدم التركية.. بحسب نص البيان، مؤكدًا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الجنائية بحق المسؤولين والمحرضين بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية، محملًا المسؤولية للنادي ورئيسه ومديريه ومن وصفهم بجميع المجرمين الذين هاجموا خليل أوموت ميلر، مؤكدًا بأنهم سيتم معاقبتهم بأشد الطرق.

ومن المتوقع أن يُصدر الاتحاد التركي لكرة القدم خلال الساعات المقبلة أو الأيام القادم، قرارات رادعة للواقعة، قد تصل إلى حد هبوط النادي للدرجة الثانية أو شطب رئيسه من ممارسة النشاط الرياضي في البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد