كيف يُفكر جيسوس قبل موقعة الهلال والنصر في ديربي الرياض

تتجه أنظار العالم مساء اليوم الجمعة، لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل، والتي يستضيفها ملعب الملك فهد الدولي، حيث تجمع الهلال السعودي بنظيره النصر في ديربي الرياض، ضمن منافسات الجولة ال 15 من دوري روشن السعودي للموسم الجاري 2023_2024.

وأعلن الهلال السعودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لديه بالأمس الخميس، أن ديربي الرياض سيكون آخر مباراة على ملعب الملك فهد الدولي، ومن ثم الانتقال لملعب الدرة.

ويرغب الفريقان في تحقيق الفوز خلال المواجهة المرتقبة اليوم، مما يجعل الديربي مثيرًا وقويًا.

كيف يُفكر جيسوس أمام النصر

يبحث خورخي جيسوس، المدير الفني للهلال عن تحقيق الفوز خلال مواجهة النصر، حيث يرغب في الابتعاد بصدارة ترتيب دوري روشن السعودي.

ويعتمد المدرب البرتغالي على قدرات الثنائي سالم الدوسري والمهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش، والذي نجح في إثبات نفسه بقوة منذ انتقاله للهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويُفكر جيسوس في وضع رقابة قوية ولصيقة على البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي يعد أخطر لاعبي النصر، مما جعله يُعطي تعليمات خاصة للمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي بعدم ترك الدون يدون رقابة في مناطق الجزاء، خاصة في الكرات العرضية والثابتة.

كما منح المدرب البرتغالي خورخي جيسوس تعليمات واضحة وصريحة خلال مران الفريق بالأمس للاعبي خط الوسط بقيادة روبين نيفيز بضرورة الضغط على وسط ملعب النصر حتى يكون هناك صعوبة في وصول الكرة للمناطق الدفاعية للهلال.

فيما شهد المران حديثًا مطولًا من المدرب البرتغالي مع اللاعبين حول ضرورة تحقيق الفوز خلال مواجهة النصر، خاصة وأن الزعيم نجح في الوصول لحالة تكتيكية وبدنية جيدة للغاية خلال المباريات الماضية سواء في الدوري السعودي أو دوري أبطال آسيا.

وطالب جيسوس اللاعبين بتحقيق مطالب الجماهير الهلالية بتحقيق الانتصار خلال المواجهة المرتقبة اليوم الجمعة للابتعاد بصدارة المسابقة عن أقرب المنافسين وهو النصر، والذي أصبح الفارق 4 نقاط، وحال حقق الزعيم الفوز سيكون 7 نقاط.

تشكيل الهلال السعودي المتوقع لمواجهة النصر

ومن المتوقع أن يبدأ جيسوس المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبد الحميد، خاليدو كوليبالي، علي آل بليهي، ناصر الدوسري.

خط الوسط: روبين نيفيز، مصعب الجوير، أندريه كاريلو، سالم الدوسري.

خط الهجوم: ميشايل ديلجادو، عبد الله الحمدان.

ومن المقرر أن يُطلق حكم ديربي الرياض بين الهلال والنصر صافرته في الثامنة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة، كما أن المواجهة المرتقبة ستُنقل عبر قناة ssc السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد