كم عدد اللاعبين الأجانب المسموح بهم لكل فريق في دوري روشن السعودي 2023-2024

ضمن أكثر الأسئلة المطروحة لأحد أكثر الدوريات العربية والعالمية تطوراً منذ موسمين تقريباً حتى الآن، من خلال سلسلة من الإنجازات والتطورات والاستقطابات التي عمل عليها الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالمشاركة مع الفرق السعودية وإداراتها.

كؤيستيانو رونالدو وجونز في إحدى مبارايات النصر في الدوري - المصدر: سي ان ان بالعربية

لذا، سنقدم في بحثنا المقدم من موقع نجوم مصرية، الإجابة عن الاستفسار، ومقارنة عدد اللاعبين الأجانب الموسم الحالي، مع المواسم السابقة، إضافة إلى التطرق لتفاصيل متعلقة بعدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي هذا الموسم، وتأثيرهم على أرقام الدوري حتى الآن.

عدد اللاعبين الأجانب المخصص لكل فريق في السعودية

حسب الاتحاد السعودي لكرة القدم، تم إقرار السماح بـ 8 لاعبين أجانب لكل فريق سعودي، بداية من موسم 2023-2024، وبزيادة لاعب عن المسموح به في المواسم السابقة.

الجدير بالذكر أنه يتم السماح للفريق السعودي مشاركة كل مخصصات الفريق من اللاعبين الأجانب في المباراة الواحدة، وهو ضمن القرارات الجديدة للاتحاد السعودي، الذي سبق له وأن منع مشاركة كل الـ 7 لاعبين، والقرار السابق كان يشمل سماحية الفريق بضمن 7 لاعبين أجانب ضمن كامل التشكيلة، لكن لا يُسمح له بمشاركة جميع اللاعبين الأجانب على أرضية الملعب.

اقرأ أيضاً: كل صفقات الدوري السعودي موسم 2023-2024

عدد اللاعبين الأجانب المخصص لكل فريق في السعودية
كريستيانو رونالدو في إحدى مباريات دوري روشن السعودي – المصدر: موقع نادي النصر الرسمي

دراسة فكرة زيادة عدد الأجانب في الدوري السعودي إلى 10 لاعبين

تم عقد اجتماع يضم عدد من مسؤولي الكرة السعودية حسب تقارير صحفية سعودية مقربة من أهم الأندية، وناقش الاجتماع رفع عدد اللاعبين الأجانب لكل فريق ليصل لـ 10 لاعبين، ضمن خطة الاتحاد في زيادة التنافسية وتطوير دوري روشن السعودي.

الجدير بالذكر أن فكرة الـ 10 لاعبين لا تشمل مشاركتهم جميعاً في أرضية الملعب، أي السماحية لم تتغير، وستكون 8 لاعبين أجانب على أرضية الملعب، لكن السماحية 10 لاعبين في كامل تشكيلة الفريق.

الصحيفة التي نقلت الخبر، هي صحيفة الرياضية السعودية، والاجتماع ضم كل من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم “ياسر المسحل”، والأمين العام للاتحاد “ابراهيم القاسم”، إضافة إلى الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين “سعد اللذيذ”، والمدير الفني للاتحاد “ناصر لارجيت”، وغيره من الشخصيات السعودية البارزة.

وأكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد في تصريحات إعلامية أن الاتحاد يدرس زيادة عدد اللاعبين الأجانب بشكل فعلي إلى 9 أو 10، لكن القرار قيد الدراسة الآن، ويتم مشاورة الأطراف المعنية بشكل متعمق أكثر.

عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق سعودي 2023

إليك الجدول الموضح لعدد اللاعبين الأجانب الحالي في كل فريق سعودي، على النحو التالي:

الفريق عدد اللاعبين الأجانب
النصر 8
الهلال 8
الاتحاد 8
الأهلي 8
التعاون 8
الفتح 8
الاتفاق 8
الفيحاء 8
ضمك 6
الوحدة 5
الشباب 8
الرياض 6
الخليج 8
الطائي 7
ابها 8
الاخدود 7
الحزم 8
الرائد 8

اقرأ أيضاً: أعلى 10 رواتب في الدوري السعودي موسم 2023-2024

عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق سعودي
تصميم يظهر عدد من اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي – المصدر: موقع نجوم مصرية

في الختام لبحثنا المتناول للعدد الحالي والمستقبلي لأجانب الدوري السعودي، نستدرك أن الاتحاد السعودي، يرى أن عدد الأجانب في الفريق، هو دليل على التنافسية والقدرة الشرائية للدوري ككل، كما يمكن استقطاب مشاهدين أجانب وأفضل اللاعبين المتواجدين في الدوريات الأوروبية والعالمية، حين رؤية الكم الهائل الذي يحمله فرق الدوري السعودي من النجوم الأجانب والتنافسية العالية في الدوري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد