كلاسيكو النصر والأهلي.. نواف العقيدي يتفوق على إدوارد ميندي بالأرقام

يستضيف نادي النصر منافسه الأهلي، مساء غدًا الجمعة 22 سبتمبر، على أرضية ملعب “الأول بارك”، ضمن الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2022-24.

نواف العقيدي يتفوق على إدوارد ميندي بالأرقام

نواف العقيدي حارس النصر - مصدر الصورة: جوجل

ويخوض النصر مباراة الكلاسيكو وهو في المركز السادس بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 12 نقطة، وفي المقابل، يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 15 نقطة، بفارق الأهداف عن الاتحاد صاحب المرتبة الثانية، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 16 نقطة.

ولطالما كانت قوة حراسة المرمى عنصرًا مؤثرًا لأي فريق في تحقيق الانتصارات على المستطيل الأخضر؛ لذا نقدم في السطور التالية مقارنةً رقميةً بين حارس النصر، السعودي نواف العقيدي، ونظيره في الأهلي، السنغالي إدوارد ميندي، ومدى تأثير كل منهما على مشوار الناديين بدوري روشن بعد مرور 6 جولات.

موعد مباراة النصر والأهلي في دوري روشن السعودي 2024

موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الجولة السابعة من دوري روشن السعودي 2023-24، سيكون غدا الجمعة الموافق 22 سبتمبر 2023 على ملعب الأول بارك، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

القنوات الناقلة لمباراة النصر والأهلي في الدوري السعودي 2024

وستكون مباراة النصر والأهلي مذاعة على قنوات SSC بصورة حصرية ومباشرة، كما سيقوم تطبيق “شاهد” بإتاحة فرصة مشاهدة مباراة النصر والأهلي مجانًا عبر الإنترنت، وذلك حصرًا للمتواجدين داخل السعودية، وفي هذه الحالة ستكون تقنية الصورة SD.

نواف العقيدي.. حامي عرين النصر مع طموح وموهبة

منذ إصابة الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، تعاقد النصر مع الأرجنتيني أوغوستين روسي، لكن الأخير لم يقدم المستوى المأمول مع الفريق الأصفر العاصمي، ليعتمد الأخير بعدها على الحارس السعودي الشاب نواف العقيدي الذي أظهر جودته مع النادي العاصمي، وحجز مكانة أساسية في صفوف الفريق.

وخاض نواف العقيدي 5 مباريات في دوري روشن السعودي هذا الموسم 2023/2024، بإجمالي عدد دقائق بلغ 450 دقيقة، واستقبلت شباكه 4 أهداف، وقام الحارس صاحب الـ23 عامًا بـ7 تصديات، وربما يكون لقاء الكلاسيكو القادم أمام الأهلي فرصة للعقيدي؛ من أجل إثبات أحقيته بحراسة العرين النصراوي.

إدوارد ميندي.. مستويات متذبذبة وتألق غائب

وعلى الجانب، انضم الحارس الدولي السنغالي إدوارد ميندي، خلال سوق انتقالات هذا الصيف إلى النادي الأهلي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، بعقد يمتد لثلاثة أعوام في صفقة بلغت قيمتها 17 مليون جنيه إسترليني.

وحتى الآن لم يقدم السنغالي إدوارد ميندي المستوى المأمول، وظهر بمستوى باهت مع النادي الجداوي في أول 6 جولات من دوري روشن السعودي.

ولعب إدوارد ميندي جميع مباريات الأهلي هذا الموسم في دوري روشن السعودي، وتلقت شباكه 9 أهداف، وتصدى لـ”10″ كرات فقط، ولم تتجاوز نسبة نجاحه في التصديات 53%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد