كأس العالم للأندية.. الاتحاد السعودي “عُقدة” الأهلي الحقيقية قبل الموقعة المحتملة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم مواجهات قوية ومثيرة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة القليلة المقبلة.

الأهلي واتحاد جدة المصدر/ منصة x

وأوقعت قرعة الدور الأول من مونديال الأندية اتحاد جدة في مواجهة أوكلاند سيتي، والفائز من هذه المواجهة سيلتقي بالأهلي المصري.

ومن المحتمل أن يواجه اتحاد جدة نظيره الأهلي حال تخطى العميد عقبة أوكلاند، والتي يعتبرها الجمهور السعودي مواجهة في المتناول ويسهل تحقيق الفوز بها.

تفوق كاسح للاتحاد على الأهلي قبل المواجهة المحتملة 

تشهد مواجهات الأهلي أمام اتحاد جدة تفوق سعودي، حيث نجح الاتحاد في تحقيق الفوز مرتين على الأهلي، في المقابل حقق الأخير الانتصار في مباراة واحدة.

واستطاع الاتحاد في الفوز بأول مباراة أمام المارد الأحمر بهدف نظيف، ضمن منافسات البطولة العربية لعام 1995.
بينما كرر الفريق السعودي الانتصار على الأهلي ببطولة السوبر المصري السعودي لعام 2001 بنتيجة 3/2.

فيما عاد الاتحاد ليحقق الفوز الثالث على التوالي أمام القلعة الحمراء بهدف نظيف في كأس العالم للأندية نسخة 2005، في أول مرة تُقام البطولة.

ويمتلك اتحاد جدة عدد من اللاعبين المميزين، والذين يستطيعون صنع الفارق أمام أي منافس، حيث يمتلك كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو، بالإضافة إلى تواجد البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني السابق لتوتنهام الإنجليزي على رأس القيادة الفنية للنمور.

في المقابل، يُراهن جمهور الأهلي على روح الفريق، والتي دائمًا ما تصنع الفارق أمام المنافسين، حيث لعب المارد الأحمر مواجهة الهلال في النسخة الماضية وكان الزعيم يمتلك كتيبة من النجوم، لكنه حقق فوزًا كبيرًا برباعية، وسط دهشة الجمهور السعودي المتواجد في ملعب المباراة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد