“قمة الدوري السعودي” تاريخ المواجهات بين الهلال والاتحاد قبل لقاء يوم الجمعة

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم مباراة القمة في هذه الجولة من الدوري السعودي والتي ستجمع بين نادي الهلال ونادي الاتحاد في إطار منافسات الجولة 22 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024، ومن المتوقع أن تشهد مباراة الهلال والاتحاد إثارة وتنافس كبير نظراً لرغبة كل فريق في تحقيق الفوز.

نادي الهلال صاحب الأرض والجمهور يدخل مباراة الاتحاد بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة من النتائج الجيدة والانتصارات في الفترة الأخيرة، وسيحاول الحفاظ على تلك النتائج والاستمرار في التربع على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي.

وايضا نادي الإتحاد يدخل مواجهة الهلال برغبة كبيرة في الفوز للاقتراب أكثر من المربع الذهبي والمراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال آسيا.

موعد مباراة الهلال والاتحاد

ومن المقرر أن تقام مباراة قمة الجولة 22 في الدوري السعودي بين الهلال والاتحاد يوم الجمعة المقبل الموافق 1 مارس لعام 2024 على ملعب “المملكة أرينا”.

وستنطلق صافرة انطلاق مباراة الهلال والاتحاد في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر، وبتوقيت الإمارات فإن المباراة ستنطلق في تمام الساعة التاسعة مساء.

وبعد أيام قليلة وتحديداً يوم 5 مارس ستلعب مباراة آخرى بين الهلال والاتحاد في إطار الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

تاريخ المباريات بين الهلال والاتحاد

وفي الأسطر القادمة سنعرض تاريخ المواجهات بين نادي الهلال ونادي الاتحاد في الدوري السعودي وباقي المسابقات.

وخلال منافسات بطولة الدوري السعودي فقد سبق وأن إلتقى الفريقين في 103 مباراة نجح الهلال في تحقيق الفوز خلال 47 مباراة منهم، بينما انتصر نادي الاتحاد في 29 مباراة، وكان التعادل حاضراً في 28 مباراة بين الفريقين.

وفي البطولات الآسيوية المختلفة سبق وأن إلتقى الفريقين في أربع مباريات، كانت أولها في عام 2001 وانتهت بفوز نادي الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

البطولة عدد المباريات فوز الهلال فوز الاتحاد التعادل
الدوري السعودي 103 47 29 28
دوري أبطال آسيا 15 4 7 4
كأس ولي العهد 11 6 4 1
كأس الملك 4 1 2 1

وكانت آخر مباراة جمعت بين الهلال والاتحاد في بطولة الدوري السعودي قد انتهت بفوز نادي الهلال بنتيجة أربع أهداف مقابل ثلاثة

ترتيب الفريقين في الدوري السعودي

ويتصدر حالياً نادي الهلال جدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين 2023-2024 برصيد 59 نقطة وبفارق سبع نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

بينما يتواجد نادي الاتحاد في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 38 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن نادي التعاون الذي يتواجد في المركز الرابع.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد

سيتم إذاعة مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي 2023-2024 عبر شبكة قنوات SSC Sport السعودية، والتي تعتبر الناقل الحصري والوحيد للدوري السعودي عربياً.

وسيتولى فهد العتيبي مهمة التعليق على مباراة الهلال والاتحاد عبر قناة ssc وأيضاً المعلق محمد حسين سيكون متواجد للتعليق على المباراة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد