“قمة البريميرليج”.. موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الجولة 28 للدوري الإنجليزي 2024-2023

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم مباراة القمة في البريميرليج والتي ستجمع بين نادي ليفربول ونادي مانشستر سيتي في إطار منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2024-2023، ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة وتنافس كبير بين الفريقين نظراً لرغبة كل فريق في الفوز وحصد النقاط الثلاث.

ويطمح فريق ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب في الفوز على مانشستر سيتي من أجل الحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والاقتراب أكثر من حصد اللقب.

وكذلك فريق مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب غوارديولا يطمح في تحقيق الانتصار على ليفربول كي يعود إلى صدارة بطولة الدوري الإنجليزي والحفاظ على اللقب الذي حصل عليه العام الماضي.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

ومن المقرر أن تقام مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد الموافق 10 من شهر مارس الجاري على ملعب أنفيلد.

وستنطلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في تمام الساعة 5:45 بتوقيت القاهرة، وفي تمام 6:45 مساء بتوقيت مكة المكرمة، والساعة 7:45 بتوقيت الإمارات.

وكان فريق ليفربول قد نجح في تحقيق الانتصار في آخر جولة ضد نادي نوتنجهام فورست بهدف دون رد في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بينما مانشستر سيتي فقد تمكن من الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تشكيل ليفربول المتوقع ضد السيتي

وبنسبة كبيرة فإن اختيارات مدرب ليفربول “يورغن كلوب” لمباراة مانشستر سيتي ستكون كالتالي:

  • حراسة المرمى: اليسون بيكر.
  • خط الدفاع: ألكساندر ارنولد، إبراهيم كوناتي، فيرجيل فان دايك، روبرتسون.
  • خط الوسط: ماك اليستر، دومنيك سوبوسلاي، واتارا إيندو.
  • لاعبي الهجوم: لويس دياز، داروين نونيز، هيرفي اليوت.

وكان النجم المصري محمد صلاح قد تعرض لإصابة منعته من المشاركة في المباريات الأخيرة، ومن المتوقع أن يتواجد على مقاعد البدلاء في مباراة مانشستر سيتي.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد ليفربول

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب الإسباني جوارديولا مواجهة ليفربول بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: ايدرسون.
  • خط الدفاع: كاييل والكر، روبين دياز، جون ستونز، ناثان أكي.
  • الوسط: فيل فودين، بيرناندو سيلفا، كيفين دي بروين.
  • خط الهجوم: جيرمي دوكو، ايرلينج هالاند.

المواجهات بين ليفربول ومانشستر سيتي

وفي خلال آخر خمس مباريات بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، تمكن فريق ليفربول من تحقيق الانتصار في مباراتين وأيضاً تمكن مانشستر سيتي من الانتصار في مباراتين وكان التعادل حاضراً في مباراة واحدة.

وكانت المباراة الأخيرة بين نادي ليفربول ونادي مانشستر سيتي في الدور الأول من بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

جاء هدف مانشستر سيتي عن طريق ايرلينج هالاند في الدقيقة 27 وفي الدقيقة 80 تمكن الظهير الأيمن لفريق ليفربول الكساندر ارنولد من تسجيل هدف ومعادلة النتيجة وانتهت المباراة بالتعادل.

ترتيب ليفربول ومانشستر سيتي

وبعد مرور 27 جولة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي، فإن فريق ليفربول يتصدر ترتيب البريميرليج برصيد 63 نقطة بعد أن حقق الفوز في 19 مباراة وتعادل في 6 مباريات وتلقى الهزيمة في مباراتين.

ويعد فريق ليفربول هو الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف حتى الأن في الدوري الإنجليزي بعد أن سجل لاعبي الفريق 64 هدف، كما أن ليفربول هو ثاني أفضل خط دفاع بعد نادي أرسنال.

بينما مانشستر سيتي يتواجد في المركز الثاني برصيد 62 نقطة أي بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، وحقق المان سيتي الفوز في 19 مباراة وتعادل في خمس مباريات وتلقى 3 هزائم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد