قطر والسعودية.. من يتصدر واجهة الرياضة العربية

بدأت فعاليات الدوريات الأوروبية الكبرى، ومعها عادت قطر إلى واجهة اهتمام جمهور كرة القدم، لاسيما العربي من خلال مجموعة قنواتها الرياضية (بي إن) التي تنقل كل ما يتعلق بهذه الدوريات حصريا.
فبعد أن حازت قطر على اهتمام عالمي واسع بعد تنظيمها لكأس العالم الماضي في 2022.. انحسر تواجدها على الساحة الرياضية وخصوصا العربية بشكل كبير، وذلك لصالح كرة القدم السعودية نظرا لتنظيم المملكة العربية السعودية بطولة كأس العرب.

الآن نيوز، علم السعودية وقطر

كأس العرب

كذلك صار الاهتمام بكرة القدم السعودية كبيرا ليس على المستوى العربي فحسب، وإنما عالميا أيضا بسبب موجة الانتقالات الضخمة لأشهر اللاعبين التي تشهدها المملكة في الوقت الحالي.. وبعد انتقال كريستيانو رونالدو العام الماضي.. انضم إليه العديد من النجوم من الدوريات الكبرى الأوروبية ومن أمريكا اللاتينية.. أمثال: كريستيانو رونالدو – جوردان هيندرسون (قائد ليفربول السابق) – كريم بنزيما – نجولو كانتي – فابيان جونزاليس – فابينيو – خاليدو كوليبالي – روبين نيفيش – ساديو مانيه – حبيب ديالو – ادوارد ميندي – روبيرتو فيرمينيو – رياض محرز – وغيرهم الكثير من النجوم.. حتى إن آخر الصفقات التي أكدتها العديد من المصادر كان انتقال كابتن منتخب البرازيل (نيمار) إلى نادي الهلال السعودي.

نيمار

هذا الزخم والاهتمام بجلب كبار اللاعبين للعب في الدوري السعودي كان له صداه لدى المدربين الكبار في الدوري الإنجليزي، حيث صرح بيب جوارديولا بأن “القوة المالية للدوري السعودي للمحترفين، قد غيرت السوق الخاص بعمليات الانتقال، وأن نوادي النخبة في أوروبا عليها أن تدرك ما يحدث.

جوارديوللا

وذلك فيما أعرب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي “يورغن كلوب” عن قلقه بسبب الغلق المتأخر للانتقالات والقيد في الدوري السعودي للمحترفين.

كلوب وصلاح

الآن صار من الواضح بحسب “بيتر هوتون”: المدير البريطاني داخل مجلس إدارة الدوري السعودي، أن الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين يتجه بشكل مستمر ومنظم من دون تباطؤ إلى المزيد من التعاقدات من خلال ميزانية مفتوحة لسنوات قادمة.
فهل تنجح هذه الاستراتيجية في جذب المشاهد الغير سعودي، لاسيما العربي نحو الدوري السعودي، إلى الدرجة التي تدفعه للاشتراك المدفوع لكي يتمكن من مشاهدة منافسات الدوري السعودي بنجومه الجدد العالميين؟
وهل ستستمر مجموعة القنوات القطرية باعتبارها الجاذب الأهم للمشاهد العربي، في دورها الريادي الذي يجعل دوما من قطر محط أنظار جميع المتابعين للفعاليات الرياضية العالمية الهامة؟




قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. الحسن محمود يقول

    الأيام ستجيب؟

    1. محمود علام يقول

      معك كل الحق



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.