قطر تقترب من الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد

تقارير صحفية أشارت اليوم الثلاثاء إلى أن هناك عرضًا قطريًا بلغت قيمته 5 مليارات جنيه إسترليني لشراء نادي مانشستر يونايتد؛ حيث يسعى الشيخ جاسم بن حمد، رجل الأعمال ومؤسس مؤسسة “Nine Two”، منذ فترة طويلة إلى الاستحواذ على النادي وشرائه من عائلة جليزر.

الشيخ جاسم بن حمد وشراء نادي مانشستر يونايتد

الشيخ جاسم بن حمد وشراء نادي مانشستر يونايتد

وفقًا لتقرير صحيفة “سبورت”، تم تقديم عرض قيمته أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني من قبل الأمير القطري لشراء نادي مانشستر يونايتد، وعلى الرغم من ذلك، أكدت بي بي سي سبورت أن العرض الذي قدمه سير جيم راتكليف وإنيوس كان يحمل قيمة مالية أعلى للنادي الإنجليزي.

وأفاد الصحفي كريستيان فالك أن الشيخ جاسم يهدف إلى ضم اللاعبين الفرنسيين إدواردو كامافينجا وكيليان مبابي وكومان إذا نجح في الاستحواذ على النادي بشكل كامل.

الشيخ جاسم بن حمد وشراء نادي مانشستر يونايتد

العرض القطري لشراء نادي مانشستر يونايتد

من جانبها، كشفت جريدة “City AM” أن العرض القطري يهدف إلى استثمار مبلغ قدره 800 مليون جنيه إسترليني في تجديد ملعب أولد ترافورد الذي كان يحتاج إلى تحديث منذ عدة سنوات، وقد كانت نقطة انتقاد رئيسية لعائلة جليزر عدم الاستثمار في هذا المجال.

وفقًا للخبير المالي كيران ماجواير، الذي تحدث لموقع “Football Insider”، قال: “أعتقد أن العرض البالغ قيمته 800 مليون جنيه إسترليني هو عرض قوي من فريق الشيخ جاسم، إنه يسعى إلى استعادة تأييد جماهير مانشستر يونايتد واكتساب رضاها من خلال التعامل مع قضية مهملة للأسف من قبل عائلة جليزر”.

وختم تصريحه قائلاً: “نحن الآن في مرحلة يجب على كلا الطرفين المتنافسين اتخاذ إجراءات بشأن حالة ملعب أولد ترافورد، خاصةً إذا كانوا يرغبون في استضافة مباريات أوروبية مهمة مثل نهائي دوري أبطال أوروبا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد