قضية كهربا والزمالك: فيفا يفرض إيقافًا لمدة 6 أشهر وغرامة مالية

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارًا بشأن قضية النادي الزمالك المتعلقة باللاعب محمود عبد المنعم كهربا، الذي يلعب حاليًا في صفوف فريق الأهلي.

وجاء في نص القرار: “تم تأكيد تورط السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان في عدم الامتثال الكامل للقرار الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي في 29 مارس 2022”.

كم قيمة غرامة كهربا المفروضة؟

وبناءً عليه، قضت اللجنة بتغريم اللاعب مبلغ 2 مليون دولار أمريكي، كتعويض عن الإخلال بالعقد دون سبب وجيه، بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5% سنويًا على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد.

وأوضحت اللجنة أن محمود عبد المنعم سلطان مُنح مهلة نهائية تبلغ 60 يومًا اعتبارًا من تاريخ إخطاره بالقرار لتسوية المبلغ المذكور، وفي حال عدم الامتثال الكامل للقرار أو عدم سداد المبلغ خلال المهلة المحددة، سيتم تلقائيًا فرض حظر مشاركته في أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر.

وجاء أيضًا في القرار، إلزام اللاعب بدفع غرامة مالية قدرها 1000 فرنك سويسري، ويُفترض دفعها خلال 30 يومًا من تاريخ إخطاره بهذا القرار.

تعكس هذه العقوبات الجدية التي يوليها الاتحاد الدولي لكرة القدم لقضايا الانضباط، وتأكيدًا على أهمية الامتثال للأنظمة والتزامات اللاعبين والأندية في الوقت المناسب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد