قصة حياة “محمد صلاح” أسطورة الكرة المصرية

في تاريخ كرة القدم المصرية نادرا ما تجد لاعبا محبوب من جميع جماهير الكرة المصرية على مختلف أنديتها.

ليس فقط جماهير الكرة من الشباب والكبار ولكنه أيضاً النجم المحبوب من الأطفال حتى غير المهتمين بالكرة.

  فالنجم الأسطوري محمد صلاح حقق المعادلة الصعبة فهو محبوب من الجميع.

نبذة عن قصة حياة محمد صلاح

اللاعب محمد صلاح هو من مواليد مدينة المحلة الكبرى الشهيرة خاصة بصناعة الغزل والنسيج وهى احدى محافظات محافظة الغربية إحدى المحافظات التي تقع في الدلتا في شمال مصر.

ولد محمد صلاح ضمن أسرة ليست ميسورة الحال، لذا وجد صعوبة في الالتحاق بالجامعة، واتجه إلى معشوقته كرة القدم فبدأ في بطولات شركة بيبسي للمدارس وهى بطولات في كرة القدم تقام بين المدارس المختلفة.

بعد أن بزغت موهبته انتقل إلى نادي المقاولون العرب وظهر بمستوى رائع، وعلى عكس اغلب اللاعبين المصريين بدا محمد صلاح الاحتراف مبكرا فانتقل إلى احد الآندية السويسرية.

 فهو نادي “بازل”، ثم نادي “تشيلسي” الانجليزي الشهير ثم إلى نادي فيورنتينا الايطالي، بعدها انتقل إلى نادي “ليفربول” الانجليزي والذي حقق معه أمجادا لم يحققها لاعب مصري محترف حتى الان.

أصبح محمد صلاح معشوق جماهير نادي ليفربول الانجليزي، فأصبح التي شرت الخاص بالنجم الأسطوري من أكثر القمصان الرياضية مبيعا في انجلترا، خاصة بين الأطفال.

بطولات النجم المصري محمد صلاح

حاز النجم على العديد من البطولات، مثل:

  • فاز محمد صلاح ببطولة الدوري السويسري مع فريقه الأول في عالم الاحتراف “نادي بازل السويسري” وقد حاز أيضاً على لقب هداف الدوري السويسري.
  • حاز مع فريق تشيلسي الانجليزي على لقب الدوري الانجليزي، ولكن للأسف الشديد كانت مشاركاته قليلة مع نادي تشيلسي لتواجد العديد من النجوم في هذا الوقت مما قلل من فرص مشاركته في المباريات لينتقل بعدها لفريق نادي فيورنتينا الايطالي.
  • مع فريق ليفربول فاز النجم محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الشهر في الدوري الانجليزي لمرات عديدة، وحاز في هذا العام 2018 بجائزة هداف الدوري الانجليزي بالإضافة لحصوله على أفضل أهداف العام¸أيضا انجازه بترشيحه ضمن أفضل ثلاث لاعبين في العالم، أيضاً فوزه في العديد من استطلاعات الرأي التي تجريها أكبر المجلات والمواقع العالمية المختصة في كرة القدم.
  • مع المنتخب المصري شارك النجم صلاح في صعود المنتخب المصري بعد فترة غياب 28 سنة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 في روسيا، وأحرز هدف الصعود هذا بالإضافة لاحرازة هدفا في بطولة كأس العالم رغم خروج منتخب مصر من الدور الأول.

ومازال هذا الأسطورة يعطي ويعطي من انجازاته ويحقق العديد من النجاحات ويصنع البطولات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد