قرار البريميرليج يصدم ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، إقامة الجولة الثامنة من عمر البطولة، بعد تأجيل الجولة السابعة بسبب وفاة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، عن عمر ناهز 96 عامًا الخميس الماضي.

مباراة سابقة بين ليفربول وتشيلسي

وقالت رابطة البريميرليج في بيان على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “سيتم استئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد توقف مؤقت للموسم كدليل على الاحترام بعد وفاة صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية”.

وتابع بيان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “ستلعب سبعة من أصل 10 مباريات، مع تأجيل 3 مواجهات بسبب الأحداث المحيطة بجنازة الملكة إليزابيث الثانية”.

وذكرت رابطة البريميرليج عبر موقعها الرسمي، أن المباريات المؤجلة هي لقاء تشيلسي ضد ليفربول في ملعب ستامفورد بريدج، ومباراة مانشستر يونايتد على أرضه بأولد ترافورد ضد ليدز يونايتد، وكذلك لقاء برايتون ألبيون ضد كريستال بالاس.

وتابعت الرابطة “بعد مشاورات مكثفة مع الأندية والشرطة والمجموعات الاستشارية للسلامة المحلية والسلطات الأخرى ذات الصلة، لم يكن هناك أي خيار آخر سوى تأجيل المباريات الثلاثة”.

وشددت رابطة البريميرليج “يود الدوري الإنجليزي الممتاز أن يشكر وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة، وقوات الشرطة الأخرى في جميع أنحاء البلاد، وكذلك شركاء البث لدينا على دعمهم خلال هذه العملية”.

وأتم البيان “بالنسبة للمباريات التي ستُلعب خلال فترة الحداد الوطني، سيتم تكريم الملكة إليزابيث الثانية في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيتم الإعلان عن مواعيد جديدة للمباريات المؤجلة في الوقت المناسب”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد