في ذكرى ميلاده.. كرم جابر بطل الميدليات الفردية

تمتلك جمهورية مصر العربية بلدنا الحبيبة، العديد من الأسماء المتألقة والناجحة في مجالها سواء في الفن أو التعليم أو الصحة أو الرياضة.

كرم جابر

وبالحديث عن الرياضة فإن كرم جابر هو الاسم الأبرز في تاريخ الألعاب الرياضية الفردية بالنسبة للمصريين خلال العصر الحديث، لما حققه هذا البطل من إنجازات تاريخية لمصر، حيث استطاع أن يحقق الميدالية السابعة الذهبية لمصر بعد انقطاع دام 56 عام عن آخر ميدالية ذهبية تم تحقيقها في أولمبياد 1948 عن طريق الرباع المصري إبراهيم شمس برفع الأثقال في الوزن الخفيف.

نقدم اليكم في هذا التقرير حياه” كرم جابر “و مسيرته الرياضية وإنجازاته ومراحل حياته بشيء من التفصيل.

مولد كرم جابر

ولد  كرم إبراهيم جابر الشهير “كرم جابر ” في الأول من سبتمبر عام 1979 بمحافظة الإسكندرية.

تعلق كرم جابر بالمصارعة الرومانية منذ الصغر بسبب مشاهدة أخوه الأكبر عادل إبراهيم  في التدريبات وهنا بدأ عشق كرم للمصارعة الرومانية

و كانت بداية كرم مع المصارعة عند بلوغه سن السابعة وشارك في أول منافسات له في سن العاشرة من عمره ،

استطاع كرم تحقيق بطولة إسكندرية عام 1989 وأظهر مدي قوته البدنية والفنية وموهبته  التى لاقت استحسان المدربين

كرم جابر قبل أولمبياد أثينا

قد يتوهم البعض أن كرم بدأ مسيره حصد الألقاب بداية من هذه الأولمبياد لكن إنجازات كرم جابر لا حصر لها.

أنتقل كرم جابر النادي الأولمبي السكندري وبدأ يشارك في البطولات  القارية والإقليمية.

حقق كرم جابر البطولة العربية في لبنان عام 1997 في نفس العام استطاع تحقيق برونزية بطولة العالم للناشئين كما حقق برونزية دورة ألعاب المتوسط.

انجازات “كرم ” لم تتوقف عند هذا الحد بل استطاع تحقيق بطولة أفريقيا أعوام 1999، 2002، 2003 والبرونزية عام 1998.

وعلى الصعيد العالمي فقد حقق فضية بطولة العالم بموسكو عام 2002.

أثينا 2004 ( بداية المجد )

استطاع كرم جابر تحقيق الميدالية الذهبية السابعة لمصر في تاريخ مشاركة الفراعنة بالأولمبياد، عانت مصر من التواجد على منصات التتويج منذ 20 عاما بعدما حقق البطل المصري محمد رشوان الفضية  فى أولمبياد لوس انجلوس عام 1984 ،

و لم يعزف النشيد الوطني والتتويج بميدالية ذهبية منذ  عام 1948 حيث نجح الرباع محمود فياض والرباع إبراهيم شمس في تحقيق ميداليتين ذهبيتين لمصر.

حقق كرم جابر الميدالية الذهبية باكتساح جميع منافسيه في وزن 96 كجم وعن جداره واستحقاق ووصل للنهائي لمواجهة بطل جورجيا “راماز نوزادزي ” واستطاع تحقيق الذهب .

بكين 2008 ( الخروج المفاجئ)

رغم الانجاز التاريخي الذي تحقق في أولمبياد أثينا إلا أن هذا الإنجاز لم يستمر طويلا بسبب الخروج المبكر والغير المتوقع من أولمبياد بكين.

لندن 2012 (العودة لطريق الميداليات )

بعد الخروج الغير متوقع من بكين 2008 استعاد كرم جابر لياقته البدنية والفنية حيث استطاع أن يصل للمباراة النهائية ولكن كالعادة نتعرض لظلم تحكيمي فادح وتقاعس المدرب عن الاحتجاج رغم أنه كان من حقنا، الذي كلفنا ضياع الذهب والاكتفاء بالقصة ،يذكر أن كرم شارك بوزن مختلف عن بطولة أثينا والذي كان بوزن 96 كجم، وكان وزنه في هذه الأولمبياد وصل إلى 84 كجم.

كرم جابر

حفر ” كرم جابر ” اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الرياضيين المصريين والذى استطاع أن يحقق ميدالية ذهبية وأخرى فضيه لمصر ليكون البطل الوحيد الذي حقق ذلك الإنجاز واصبح ثالث لاعب يحقق ميداليتين أولمبيتين لمصر فى  الأساس.

أصعب مواقف تعرض لها كرم جابر

بدأت بالخروج المبكر من أولمبياد بكين 2008

ثانيا إيقافه من قبل الاتحاد الدولي وهذا بعد إخطار الاتحاد المصري واللاعب بإجراء فحوصات واختبار المنشطات لم يعطوا للإمر أهمية مما دفع الاتحاد من إيقاف اللاعب لمده عامين قبل بداية ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

قرر كرم جابر حينها الاعتزال ولعدم امكانية المشاركة في أولمبية أخري

أعلن كرم جابر في وقت سابق تفكيره في خوض المنافسات المؤهلة للأولمبياد  طوكيو ولكن في نهاية ديسمبر الماضي أعلن عدولة عن المشاركة والاكتفاء بتشجيع الابطال في طوكيو

كرم جابر والعمل الفني

انشغل كرم جابر في الاعوام السابقة بافتتاح العديد من صالات التدريب والجيم واتجه إلى العمل الفني حيث شارك في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، حيث شارك في فيلمى (ليلة هنا وسرور، حملة فرعون ) وشارك في مسلسلي ( لمس أكتاف، وخلي بالك من زيزي )

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد