فينيسيوس جونيور: العنصرية ليست مقتصرة على إسبانيا وتحدث في كل مكان.. وفالنسيا يواصل دفع الثمن

أكد جناح فريق ريال مدريد والمنتخب البرازيلي فينيسيوس جونيور أن العنصرية ليست محصورة فقط في مجال كرة القدم أو في إسبانيا فقط بل تحدث في كل مكان، وجاءت تصريحات جونيور خلال مؤتمر صحفي أقيم في برشلونة بعد مشاركته في تدريبات المنتخب البرازيلي، وأعرب جونيور عن نيته مواصلة الضغط والتحدث ضد العنصرية سواء داخل الملعب أو خارجه.

وقد أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو في وقت سابق أن جونيور سيترأس لجنة مكافحة العنصرية المؤلفة من اللاعبين، والتي ستقترح عقوبات أشد للتصرفات التمييزية في كرة القدم.

وأعرب جونيور عن شكره لكل من وقف إلى جانبه بعد الحادثة العنصرية التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام فالنسيا في شهر مايو، حيث شكر رئيس الفيفا واتحاد كرة القدم في بلاده وجميع الأندية في البرازيل والعالم الذين قدموا له الدعم في هذا الصراع.

تعتبر هذه الحادثة العنصرية العاشرة التي تعرض لها فينيسيوس جونيور في الدوري الإسباني هذا الموسم، وهو ما يؤكد حجم المشكلة والحاجة إلى اتخاذ إجراءات صارمة لمكافحة العنصرية في كرة القدم.

فالنسيا يواصل دفع ضريبة العنصرية ضد فينيسيوس

ما زال نادي فالنسيا الإسباني يعاني من تداعيات واقعة العنصرية التي وقعت في ملعب الميستايا ضد فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد وذلك خلال مباراة بين الفريقين في الدوري الإسباني الشهر الماضي، قامت جماهير فالنسيا بإطلاق هتافات عنصرية تجاه فينيسيوس، وتم القبض على ثلاثة مشجعين وتغريمهم بسبب سلوكهم العنصري ضد اللاعب في مايو.

ووفقًا لشبكة “ريليفو” أعرب راعي قمصان فالنسيا عن رغبته في إنهاء التعاقد قبل وقوع هذه الحادثة، على الرغم من أنه كان يمتد لعامين قبل انتهاء فترته، ومع ذلك رفض نادي فالنسيا هذا الطلب وفاز في النهاية في الدعوى القضائية التي رفعتها الشركة الراعية للقمصان لمنعها من إلغاء العقد، ونجح نادي فالنسيا في الحصول على مبلغ مليون يورو، أي 75% من المبلغ الذي كان يستحقه وفقًا للعقد.

ووفقًا للشبكة فإن واقعة فينيسيوس أعطت الراعي أسبابًا قانونية لإنهاء العقد، وانتهى النزاع بوجود تسوية تتضمن دفع فالنسيا مبلغًا ماليًا.

يشعر نادي فالنسيا بأنه تعرض لمعاملة قاسية حيث تعرض فينيسيوس لتسع حوادث عنصرية على الأقل في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، ولكن التركيز تم توجيهه بشكل خاص نحو ملعب الميستايا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد